إيناسيو في حوار للأبطال: فيريرا أفضل مني.. أتمنى النهائي الأفريقي يجمع هذين الفريقين

 تولى البرتغالي أوغوستو إيناسيو، مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك السابق، في 6 أبريل 2017 بعقد مدته موسم ونصف.

واتجه الأبطال لإجراء حوار مع البرتغالي إيناسيو للحديث عن نتائج الفارس الأبيض خلال الفترة الماضية مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك.

وإلى سياق الحوار:
هل تحرص على متابعة مباريات الزمالك باستمرار؟

في البرتغال لا أستطيع مشاهدة مباريات الدوري المصري، رصدي لنادي الزمالك وكرة القدم المصرية بشكل عام يعتمد فقط على النتائج في نهاية كل موسم.

ما تقييمك للبرتغالي جوسفالدو فيريرا مع الزمالك؟

جوسفالدو فيريرا يقوم بعمل رائع، وآمل أن يستمر في هذا النجاح مع نادي الزمالك، أفضل مني بالنسبة لعودة الزمالك إلى طرق الفوز، أن فيريرا يعرف ما يجب عليه فعله، فهو يعرف اللاعبون جيدًا ولهذا السبب يعرف أفضل الخيارات.

كيف ترى تجربتك في مصر؟

لم يكن لدي المزيد من الوقت لوضع بصمتي، فالزمالك نادٍ رائع ولديهم بعض المشجعين الرائعين، لكن في الوقت الذي قضيته في النادي كان التنظيم سيئًا وكان لديه العديد من الثغرات في مجموعة اللاعبين.

من هما الفريقان التي تفضل أن تراهم في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

 أتمنى أن يفوز الزمالك ببطولة CAF وأن يكون النهائي مع الأهلي، إذا كان هذا هو الحال فهو علامة على أن مصر لديها ممثل رابح. 

ما رأيك في أداء المنتخب المصري خلال الفترة الأخيرة؟

اعتقدت أن مصر ستتأهل لكأس العالم، لقد كانت خيبة أمل كبيرة والآن ستدخل مرحلة جديدة مع المدرب الجديد، آمل أن تحصل مصر على النتائج التي تريدها.


توقعاتك للمنتخب الذي سيفوز بكأس العالم 2022؟ 

 يعتبر منتخب البرازيل والأرجنتين وفرنسا أيضا من أكبر المرشحين للفوز بكأس العالم في قطر يمتلكون لاعبين على أعلى مستوى فهم من أكبر المنتخبات.

من وجهة نظرك ما هي أقوى مجموعة في كأس العالم.

أعتقد أن أصعب مجموعة في كأس العالم في 2022، هي المجموعة الثالثة التي تضم الأرجنتين والمكسيك وبولندا والسعودية من أصعب المجموعات.

تقييمك للمصري محمد صلاح الفترة الماضية؟

محمد صلاح هو الغائب الكبير عن مونديال قطر هذا العام ، فقد استحق أن يكون في هذا الحدث العظيم لأنه لاعب عالمي، يبلغ من العمر 30 عامًا ولا يزال لاعب أساسي ولاعب في مستوى عالٍ جدًا في نادية (ليفربول)، أتمنى أن يستمر في اللعب على هذا المستوى لسنوات عديدة قادمة.

تقييمك للنرويجي إيرلينج هالاند؟

 هالاند هو نجم عالمي جديد صاعد، ولا أشك في أنه سيستمر في تسجيل العديد من الأهداف وأنه سيكون لاعب بارز في العالم ، إذا لم يكن يعاني من إصابات خطيرة تمنع هذا الوضع أحيانًا.