تقرير الأبطال|| نجوم يتألقون خارج المستطيل الأخضر


الاعتزال ليست كلمة النهاية في عام كرة القدم، ما تقدمه طيبة مسيرتك داخل المستطيل الأخضر هو اللبنة الأولى في الإرث التي يحترمك ويقدرك الناس به طيلة حياتك.


نجد في عالمنا العديد من الأساطير الكروية التي مازالت الناس والعاشقين للساحرة المستديرة يتعلقون بهم حتى بعد سنوات من تعليق حذائهم بشكل نهائى.


حسن شحاتة ومحمود الخطيب وغير من النجوم داخل مصر مازال الإشادة بهم وحب الناس لهم كما لو كانوا لم يعتزلوا حتى الآن، وعلى الصعيد العالمي أيضا حدث ولا حرج فهناك ذخيرة من النجوم فعلى سبيل المثال رونالدو وبيلية وبيكهام والكثير لا تكفي هذه السطور للحديث عنهم 


كأس العالم 2022 ذكرتنا ببعض هذه النجوم الذين بدأوا مشوارهم في الجانب الإداري أو التدريبي والتي نستعرضهم في السطور التالية:


منتخب الأرجنتين 

الثلاثي بابلو أيمار  ووالتر صامويل وروبرتو أيالا يتواجدوا في الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني الذي يقوده ليونيل سكالوني، ولعل هولاء النجوم من أقرب اللاعبين الذي تعلقت بهم قلوب عشاق التانجو في السنوات الماضية.


منتخب بلجيكا



توماس فيرمايلن مساعد مدرب بلجيكا واحد نجوم ثالث العالم في مونديال روسيا بالإضافة إلى تيري هنري مساعد مدرب الشياطين الحمر والحاصل على لقب كأس العالم 1998 ويورو 2000.


منتخب هولندا 


إيدجار ديفيدز وداني بليند مساعد مدرب هولندا ارتبطت بهم محبي الطواحين في العقد الماضي وخاصة الأول الذي اشتهر بخوضه المباريات مرتديا النظارة الطبية.


منتخب إنجلترا



بول نيفيل مساعد مدرب إنجلترا أحد أبرز النجوم الذين ارتدوا قميص منتخب الأسود الثلاثة نظرا لما قدمه من مستويات مميزة مما جعل ساوثجيت يستعين به في جهازه الفني.


منتخب تونس



علي بمونيجيل مساعد مدرب تونس أحد عمالقة حراسة المرمى في منتخب نسور قرطاج وأكبر من شارك في تاريخ بطولات كأس العالم، وقام المدرب جلال القادري بالاستعانة به نتيجة مهاراته وقدراته العالية على تطوير مستوى هذا الخط في منتخب تونس.


منتخب كرواتيا 


ايفيكا أوليتش مساعد مدرب كرواتيا انضم إلى الجهاز الفني للمنتخب في عام 2017 رغم توليه مسؤولية الراجل الاول في وقت سابق بينما بماريو ماندزوكيتش عقب اعتزاله حيث أنه يمتلك الخبرات الكبيرة نظرا لارتدائه قمصان أكبر الأوروبية لعل أبرزها إنتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني.