حصاد الجولة الأولى.. خسارة صاحب الأرض ومفاجأت مدوية في كأس العالم




انتهت منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، المقامة في قطر، بمشاركة 32 منتخب، أمس الخميس حيث انطلق البطولة الأحد الماضي.


وشهدت الجولة الأولى أكثر من ظاهرة كعادة بطولات كأس العالم - الأحدث الأهم في عالم كرة القدم- وفي السطور التالية نستعرض أبرز ظواهر الجولة الأولى:


*خسارة صاحب الأرض

شهدت بطولة كأس العالم 2022 لأول مرة في التاريخ خسارة صاحب الأرض أولى مبارياته عنده هُزم منتخب قطر أمام نظيره منتخب الأكوادور في المباراة الافتتاحية بهدفين مقابل لاشئ


* رونالدو 

أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال أول لاعب في تاريخ كرة القدم يُسجل في 5 نسخ من بطولة كأس العالم بعدما سجل في فوز منتخب بلاده أمام نظيره غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


* فوز السعودية

حقق منتخب السعودية مفاجئة مدوية عندما فاز على منتخب الأرجنتين في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء الماضي بهدفين مقابل هدف، بعدما نجح في قلب النتيجة لصالحه بعدما كان متأخرًا بهدف نظيف.



* الوقت بدل الضائع

أصبحت ظاهرة الوقت بدل الضائع هي الأبرز بعدما استخدم الاتحاد الدولي لكرة القدم استراتيجية أحدث في احتساب الوقت بدل الضائع من أجل زيادة فاعلية اللعب ليصبح الوقت بدل الضائع أطول مما هو معتاد.

*انتصارات تاريخية

شهدت الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022، بعض الانتصارات الكبيرة والتي جاء في مقدمتها فوز منتخب إسبانيا على نظيره كوستاريكا بسباعية مقابل لاشئ، وانتصار انجلترا على إيران بسداسية مقابل هدفين وكذلك فوز فرنسا حامل اللقب على أستراليا برباعية مقابل هدف.