تقرير الأبطال|| تاريخ مشاركات المنتخبات العربية في كأس العالم

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الكروي الأكبر، الذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم كأس العالم، حيث تتجه أنظار العالم خلال الفترة الحالية  نحو دولة قطر، لمتابعة أحداث بطولة كأس العالم، التي تقام على أراض عربية خالصة، وذلك من 21 نوفمبر وينتهي 18 ديسمبر 2022.

وتبلغ هذه البطولة اهتمامًا بين متابعي كرة القدم في العالم، حيث يبحث كل شخص عن حصد بلده للقب الأغلى عبر التاريخ، الذي يقام كل أربعة سنوات، مما يجعل البطولة أكثر أثاره.

ويشهد كأس العالم هذا العام، مشاركة 4 منتخبات عربية في المونديال وهم تونس وقطر والمغرب والسعودية، وفيما يلي نرصد لكم تاريخ مشاركات المنتخبات العربية في كأس العالم.

مصر

المنتخب المصري هو أول منتخب عربي يشارك في كأس العالم عام 1934، بعد أن نجح في تحقيق الفوز على حساب نظيره المنتخب الفلسطيني، ليتأهل إلى التصفيات، ليتلقى للفراعنة الهزيمة من المجر برباعية مقابل هدفين، ليودع المنتخب المصري البطولة.

تونس

شارك منتخب تونس في المونديال لأول مرة سنة 1978، ليحقق الفوز على المكسيك بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وشارك بعدها في نسخ 1998،2002، 2006،2018، ويشارك هذا العام في مونديال قطر، ليعد أكثر المنتخبات العربية مشاركة بالتساوي مع المنتخب السعودي والمغرب.

المغرب

نجح المنتخب المغربي في المشاركة بكأس العالم من قبل في 5 نسخ كانت أولها سنة 1970، ويشارك هذا العام في مونديال قطر.

السعودية

شارك المنتخب السعودية في كأس العالم 5 مرات، ليعد من أكثر المنتخبات العربية التي شاركت في البطولةالأهم والأغلى، ويشارك ايضا المنتخب السعودي هذا العام في مونديال قطر 

الكويت

هو أول منتخب عربي يشارك في كأس العالم في قارة آسيا، سنة 1982 وكانت هذه المشاركة الوحيدة،  حيث ابتعد المنتخب عن المشاركة 36 سنة.


يذكر أن مباريات كأس العالم تنطلق يوم 20 من الشهر الجاري حتى يوم 18 من ديسمبر، ويلتقي منتخب قطر مع نظيره منتخب الإكوادور في مباراة الافتتاح بكأس العالم 2022.