طارق عبدالعليم للأبطال نيوز: أتمنى فوز هذا النادي بأفريقيا.. البرازيل المرشح الأول للفوز بكأس العالم 

تحدث طارق عبدالعليم، حارس مرمى  الزمالك السابق ومنتخب تونس خلال مونديال روسيا 2018، عن المنتخبات المشاركة في كأس العالم بقطر 2022، وأدلى برأيه حول مستوى اللاعبين المتواجدين في المونديال.

وتتجه أنظار العالم خلال الفترة الحالية  نحو دولة قطر، لمتابعة أحداث بطولة كأس العالم، التي تقام على أراض عربية خالصة، وذلك من 21 نوفمبر وينتهي 18 ديسمبر 2022.
وإلى سياق الحوار:

تقييمك لتجربة اللاعبين التونسية في مصر؟ 

تجربة اللاعبين التونسيين في مصر ناجحة جدًا، ورأينا تميزهم وأضافتهم وخصوصًا مع الأهلي متمثلة في علي معلول، كما كان مؤثرًا في كل البطولات التي شارك فيها مع النادي الأهلي، ورأينا تأثير الجزيري والمثلوثي وأضافتهم مع الزمالك وفي ظل تواجدهم حصل الزمالك على العديد من البطولات مثل الدوري والكأس الموسم الماضي.

هل تفضل اعتزال علي معلول في مصر أم تونس؟

من الصعب توقع وقت ومكان الاعتزال وهو أصعب قرار في حياة لاعب كرة القدم وغالبًا ما تفرضه ظروف أدائه مع نادية ونتائج فريقه في اتخاذ هذا القرار الصعب.


ما هو تقييمك لأداء منتخب مصر خلال الفترة الماضية؟

من وجهة نظري أرى تحسنًا ملحوظًا في أداء منتخب مصر في الفترة الأخيرة، مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني، وأيضا وجود انضباط داخل وخارج الملعب وتنافس بين اللاعبين.

ما الفريقين التي تتمنى وصولهم إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

أتمنى أن يكون نهائي أفريقيا هذا الموسم بين مصر وتونس، وبالطبع أتمنى أن يكون نادي الزمالك ناديًا الحبيب طرفًا فيها و يحصل عليها.

كيف ترى كأس العالم هذا العام؟

كأس العالم هذا العام في قطر 2022 صعب جدًا، حيث يوجد تقارب في مستوى الفرق الكبيرة المرشحة للفوز بكأس العالم مثل البرازيل والأرجنتين و فرنسا و ألمانيا و أسبانيا وإنجلترا.

ما هي حظوظ العرب في الفوز بكأس العالم 2022؟

أتمنى أن تتخطى الفرق العربية الدور الأول في كأس العالم كبداية لتحقيق إنجاز عربي مشرف، و حزين جدًا لأنني لن أرى منتخب مصر في كأس العالم، وأتمنى تواجده دائما في كل المسابقات الدولية المقبلة و تحقيق نتائج مشرفة.

ما هو توقعاتك للمنتخب المرشح للفوز بالكأس؟

أتوقع فوز البرازيل بكأس العالم 2022، وأعتقد مجموعات كأس العالم هذا العام متوازنة وليست بها مجموعة حديدية كما كان يوجد في المرات السابقة.

هل إقامة كأس العالم على أراض عربية تزيد من فرص المنتخبات العربية؟

بالتأكيد إقامة كأس العالم في الدولة العربية الشقيقة قطر سيكون له تأثير إيجابي على جميع الفرق العربية المشاركة، نظرا للتواجد العربي و التعاطف الذي من المتوقع أن نراه في جميع مباريات الدول العربية.


ما هو التشكيل الأنسب لتونس في كأس العالم؟

حراسة المرمى: أيمن دحمان.
خط الدفاع: علي معلول _ منتصر الطالبي _ مرياح _ محمد داقر.
خط الوسط: الياس الخيري _ العيدوني _ فرجاني ساسي
يوسف المساكني.

خط الهجوم: سيف الجزيري _ وهبي الخزري.

ما هو تقييمك لجلال القادري خلال الفترة الماضية؟

جلال القادري من المدربين المميزين، الذي استطاع أن ينال ثقة الجمهور التونسي لتأهله عن جدارة لكأس العالم و تحقيق نتائج مميزة وتحسن أداء منتخب تونس في الفترة الأخيرة.

يذكر أن مباريات كأس العالم تنطلق يوم 20 من الشهر الجاري حتى يوم 18 من ديسمبر، ويلتقي منتخب قطر مع نظيره منتخب الإكوادور في مباراة الافتتاح بكأس العالم 2022.