أحمد حسام ميدو: قطر تتعرض لحملة ممنهجة وتصرحات فان خال عنصرية



هاجم أحمد حسام ميدو، الإعلام الغربي الذي يهاجم استضافة قطر لكأس العالم 2022، مؤكدًا أن دولة قطر تتعرض لحملة شرسة ممنهجة.

وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "حملة شرسة وممنهجة من الاعلام الغربي ضدكم ونجاحكم في تنظيم كأس العالم هو نجاح لكل الدول العربية".

وأضاف: "تأكدت أن الغرب مستكترين على العرب وعلى دولة عربية إنها تنظم أهم حدث رياضي في العالم بنجاح، الإعلام الغربي يريد أن يُقحم السياسة في كرة القدم، وهذا يُمثل تناقضا كبيرا، انظروا إلى استبعاد روسيا من كأس العالم بسبب أحداث سياسية هذا يمثل إقحام السياسة في كرة القدم من جانب الغرب".


وأكمل "تصريحات لويس فان خال مدرب هولندا ضد قطر عنصرية وكذلك تصريحات فان دايك مدافع المنتخب الهولندي، ولو رأيت أن قطر دولة صغيرة غير جديرة بفكرة الاستضافة لماذا جئت، مكنتش تيجي، الشركات الأوروبية تعمل مع قطر وتُجني أموالا كبيرة من قطر". 

وأردف:" مستاء من ممارسة العنصرية ضد قطر والوطن العربي بشكل علني، كل دولة تُنظم بطولة كأس العالم من المفترض أن تضع الدولة التي تليها في تنظيم البطولة في تحد خاص".


واستطرد:"قطر عملت لمدة 15 عاما على حلم استضافة كأس العالم؛ حتى تحقق الحلم، وتنظيم قطر لكأس العالم؛ هو رحلة كفاح وفكرة شجاعة وجريئة".

وأكمل: "شاهدت قطر في أثناء تنظيم البطولات الكُبرى قبل كأس العالم 2022، وشاهدت النجاحات التي سبقت المونديال، مثلما حدث اليوم في المواجهة الافتتاحية".

وختم حديثه قائلا: "رسالتي للأخوة في قطر، من حقكم أن تفخروا بأنفسكم، وكل الشعوب العربية تُدعمكم".