الباندا ثريا تثير الجدل بعد توقع نتيجة المباراة الافتتاحية لكأس العالم.. فما القصة؟

أثار حيوان الباندا ثريا، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعدما توقعا نتيجة المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2022 بين منتخبي قطر والاكوادور.

منتخب قطر سقط أمام الإكوادور، بهدفين من دون رد، خلال المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب ستاد البيت، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة.

وتم نقل زوج حيوان الباندا ثريا وسهيل من الصين إلى قطر خصيصًا من أجل توقع نتائج مباريات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وأطلق على الدبتين اسما "سهيل"؛ تيمّنًا بأحد أكثر النجوم المرئية لمعانًا في منطقة الخليج، و"ثريا" وهو الاسم العربي لأحد أشهر العناقيد النجمية وأكثرها لمعانًا.


واختارت الباندا ثريا منتخب الإكوادور للفوز على منتخب قطر مستضيف البطولة، وتحقق ذلك رغم أنه لم يسبق أن خسرت أي من الـ22 دولة المستضيفة مباراتها الافتتاحية في ‌كأس العالم، إذ فازت البلد المستضيف في 16 مباراة وتعادلت في 6.

وأصبح منتخب قطر أول منتخب مستضيف يتعرض للهزيمة في المباراة الإفتتاحية في تاريخ بطولات كأس العالم. 

الجدير بالذكر أن الباندا ثريا تستكمل إرث الأخطبوط بول الذي خرج بنسبة توقع صحيحة بالكامل في بطولة كأس العالم 2010 والتي أقيمت بجنوب أفريقيا وتوقعه فوز منتخب إسبانيا باللقب لأول مرة في تاريخه.