العمر مجرد رقم.. أصغر وأكبر 5 مدربين بمونديال قطر 2022 

ما يفعله مدربين المنتخبات التي تشارك في كأس العالم 2022 في الملاعب القطرية، هو أكبر مثال على ان العمر مجرد رقم، ولا يمنع من تحقيق إنجازات وأرقام قياسية.

حيث تتجه أنظار العالم خلال الفترة الحالية  نحو دولة قطر، لمتابعة أحداث بطولة كأس العالم، التي تقام على أراض عربية خالصة، والتي انطلقت في21 نوفمبر وتنتهي 18 ديسمبر 2022.

ويتساءل عدد كبير من عشاق كرة القدم عن أكبر وأصغر 5 مدربين في كأس العالم 2022 بقطر.

لذلك يرصد "الأبطال نيوز" أكبر 5 مدربين مشاركين في كأس العالم 2022.

1-لويس فان جال

يتصدر لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، قائمة المدربين الأكبر سنًا في مونديال قطر 2022، ويبلغ فإن جال من العمر 71 عامًا، نجح في الحصول على برونزية كأس العالم 2014، ولم يمنع عمر المدرب أن يتوقف عن التدريب بل يقود المنتخب هذا العام متواجدًا في المجموعة الأولى التي تضم قطر والسنغال والإكوادور.

2- كارلوس كيروش 

يبلغ كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر السابق  وإيران حاليا 69 عامًا، ويقود المنتخب هذا العام متواجدًا مع إنجلترا وأمريكا وويلز.


3- فرناندو سانتوس

يأتي البرتغالي فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال صاحب 67 عامًا  في المركز الثالث في قائمة المدربين الأكبر سنًا في مونديال قطر 2022، التي يقود منتخبه مع مجموعة قوية تضم أوروجواي وغانا وكوريا الجنوبية.

4-لويس فرناندو 

الكولومبي لويس فرناندو صاحب ال63 عامًا، المدير الفني لمنتخب كوستاريكا، لم ينظر للعمر وقاد المنتخب في مجموعة صعبة للغاية برفقة إسبانيا وألمانيا واليابان.

5- تيتي

يعد تيتي المدير الفني للبرازيل صاحب ال61 عامًا، أصغر مدربي القائمة الأكبر سنًا، وتشارك البرازيل في المجموعة السابعة رفقة منتخبات صربيا والكاميرون وسويسرا.

أصغر 5 مدربين هذا العام في مونديال قطر.

1-ليونيل سكالوني

يتصدر ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين قائمة المدربين الأصغر سنًا بين مدربي كأس العالم، حيث يبلغ من العمر 44 عامًا، حيث أعاد سكالوني شخصية البطل لمنتخب بلاده وقاده للتتويج بالنسخة الأخيرة لكأس كوبا أمريكا.

2-فيليكس سانشيز

يبلغ الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر من العمر 46، والتي نجح في قيادة المنتخب للفوز بالنسخة الأخيرة من كأس الأمم الآسيوية 2019، حيث يشارك في المجموعة التي تضم السنغال وهولندا والإكوادور.

3- أليو سيسيه 

يتساوى السنغالي أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، مع فيليكس سانشيز في العمر، ويعد سيسه ذات شخصية قوية حيث قاد منتخبه للفوز بكأس الأمم الأفريقية على حساب منتخب مصر في النهائي.

4-ريجوبرت سونج

يتواجد الكاميروني ريجوبرت سونج المدير الفني لمنتخب بلاده في المركز الرابع بقائمة المدربين الأصغر سنًا، متساويًا مع الثنائي أليو سيسيه وفيليكس سانشيز في العمر.

5- جون هيردمان 

يعد الإنجليزي جون هيردمان، المدير الفني لمنتخب كندا، صاحب 47 عامًا خامس أصغر مدربي مونديال قطر، حيث تنتظره مباريات قوية أمام بلجيكا وكرواتيا والمغرب.