تقرير الأبطال| ماذا قدم رونالدو وميسي في الجولة الأولى بكأس العالم 2022؟

لا صوت يعلو فوق صوت كأس العالم 2022، المقام حاليًا في قطر على أراض عربية خالصة، والتي انطلقت في21 نوفمبر وتنتهي 18 ديسمبر 2022.

ويخطف البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب المنتخب وباريس سان جيرمان الفرنسي أنظار الجميع كالعادة، وخاصة أن هذه البطولة هي الأخيرة للنجمين على مستوى كأس العالم ويبحثان عن التتويج باللقب في ختام مشوارهما الكروي.

لذلك يرصد "الأبطال نيوز" أرقام كريستيانو وميسي في الجولة الأولى من كأس العالم.

1- كريستيانو رونالدو 

قاد الدون منتخب بلاده إلى فوز مثير على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت أمس الخميس على ملعب "973" في قطر، والتي شهدت تألقًا كبيرًا من النجم البرتغالي.


حيث أفتتح الدون تسجيل أهداف اللقاء عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح البرتغال ونجح في تسجيلها، وبهذا الهدف وصل كريستيانو إلى الهدف الدولي رقم 118 بعد أن شارك في 192 مباراة.

وخرج رونالدو في الدقيقة 88 ليحل  جونتشالو راموس مهاجم المنتخب البرتغالي بديلًا للدون، وحصل على تقييم 7.4 في مباراة منتخب بلاده وغانا بالجولة الأولى، وفقًا لشبكة "WhoScored".

وأصبح النجم البرتغالي أول لاعب في التاريخ يسجل في 5 نسخ من بطولة كأس العالم ( 2006 ،2010 ،2014 ،2018 ،2022)، حسبما ذكرت شبكة أوبتا للأرقام والإحصائيات.

ويعد أيضا ثاني أكبر لاعب يسجل في كأس العالم في عمر 37 عامًا، خلفًا للكاميروني روجر ميلر في 1994 والذي كان يبلغ من العمر 42 عامًا.

2- ليونيل ميسي 

فشل الأرجنتيني ليونيل ميسي في أول اختبار في كأس العالم هذه النسخة مع منتخب بلاده، حيث تلقى الأرجنتين الهزيمة من السعودية بهدفين مقابل هدف ليتذيل ترتيب المجموعة بدون نقاط.

 لعب ميسي المباراة كاملة لمس الكرة 65 مرة ومرر 32 كرة صحيحة، نجح في تسجيل هدف الأرجنتين عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح الأرجنتين في الدقيقة 10 لينجح في هز شباك المنتخب السعودي.

وحصل ميسي على تقييم 7.6 في مباراة الأرجنتين والسعودية بالجولة الأولى من كأس العالم، وفقًا لموقع هوسكورد المتخصص بالإحصائيات.

وشارك ميسي إجمالًا مع الأرجنتين في 165 سجل من خلالهما 92 هدفًا وصنع 52 هدفًا، كما أصبح رابع لاعب يشارك في 5 نسخ من كأس العالم.

وبهذه النتيجة يتفوق رونالدو في أول اختبار بالمحطة الأخير، بعد قيادة المنتخب للصدارة، على غريمة التقليدي ليونيل ميسي التي يتذيل ترتيب المجموعة.