مواجهتان على صفيح ساخن للقطبين في إنطلاقة بطولة الدوري


 أنطلقت بطولة الدوري العام الأهم والأكبر في مصر، والتي يحمل لقبها الزمالك في أخر نسختين، ولا تقبل جماهير الأهلي سوى بإستعادة درع الدوري هذا الموسم.


الزمالك سيلتقي سموحة في الجولة الأولى بالدوري، مباراة ستُقام على ستاد المقاولون العرب، في تمام السابعة مساء اليوم الاربعاء، وهي مواجهة يرغب من خلالها البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك التأكيد على جاهزية فريقه للحفاظ على درع الدوري.

سموحة سيدخل مواجهة الزمالك فاقدًا لنجميه مروان حمدي وعبدالكبير الوادي والذين رحلا بنهاية الموسم الماضي، ولم تأتي صفقات سموحة على نفس القدرات الفنية لحمدي والوادي، فتعاقد النادي مع 16 لاعب على رأسهم النجم النيجيري جونيور أجاي ولكنه مُصاب بكسر في قدمه ولن يلعب مواجهة الزمالك.

المواجهة الأكبر والأهم في الجولة، ستكون بين الإسماعيلي والأهلي في الجولة الأولى في الخامسة مساء اليوم، وهذا نفس سيناريو الموسم الماضي، بعدما التقى الفريقين في الجولة الافتتاحية، وحينها فاز الأهلي برباعية نظيفة، وهي نتيجة لا يتخيل جماهير الدراويش أن تكرر هذا الموسم، خاصة مع التدعيمات القوية التي أبرمها الإسماعيلي، بالإضافة للتعاقد مع المدير الفني الإسباني خوان كارلوس جاريدو.

أما الأهلي فيدخل المواجهة وهو في جاهزية أكبر من الإسماعيلي؛ نظرًا لخوضه مباراتي اتحاد المنستيري التونسي في دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، وحقق الفريق مستوى جيد في الـ180 دقيقة وهو أمر سيُعول عليه بكل تأكيد السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي في مواجهة الإسماعيلي التي ستؤكد على إنطلاقته القوية حال الفوز بها.