خبير تحكيمي: الاتحاد الدولي اندهش من اختيارات الجبلاية للقائمة الدولية

أكد ناصر عباس الحكم الدولي السابق، أن اختيارات الاتحاد المصري لكرة القدم للقائمة الدولية للحكام، سبب حالة اندهاش للاتحاد الدولي.

وتابع الحكم الدولي السابق خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "ديربي مع أمير هشام" على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: "الاتحاد الدولي استفسر من الاتحاد عن استبعاد بعض الأسماء، وهو ما تم الرد عليهم استبعادهم بسبب السن، ولكن الرد كان أن هذا غير عائق وبالتالي كان هناك تعديل في الاختيارات".

وأضاف عباس: "عودة عاشور كان بسبب وجوده في القائمة الدولية ومشاركته في بطولات مؤثرة بالموسم الماضي، ولكن هناك بعض الأسماء التي كانت من المفترض عودتها أيضًا".

واستطرد الخبير التحكيمي: "هناك ملفات لا بد من التعامل معها في لجنة الحكام، والإنجليزي مارك كلاتينبرج لن يقوم بكل هذه الأمور بمفرده ويساعده أحمد أبو العلا فقط، ولا بد من سرعة تشكيل لجنة للحكام".

وأشار عباس، من الأمور التي تؤكد وجود مشاكل كبيرة، هو في بطولة 2005 لم يحضر الحكام للمباريات، وكان هناك اتصالات من أجل ذهاب الحكام لإنقاذ الموقف.

واختتم: "لا بد من مساعدة كلاتينبرج لإنجاح المنظومة ولكن الأمور صعبة، سواء من الكشوفات الطبية أو تطوير الحكام أو خلافه، ولا توجد عوامل لنجاحه في المهمة، والتحكيم مختلف نسبي في الجولة الأولى من الدوري المصري".