خبير تحكيمي: كلاتنبرج اختار طاقم برتغالي للسوبر بسبب الصداقة وليس الكفاءة

 
أكد محمد صلاح عبدالفتاح الحكم الدولي السابق، أن اختيار طاقم تحكيم برتغالي غير مصنف لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري، ليس على قدر الحدث.

وتابع الحكم الدولي السابق خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "ديربي مع أمير هشام" على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: "هل الاتحاد المصري استفسر من مارك كلاتينبرج عن أسباب الاختيار؟ وعلى أي أساس تم اختيار هذا الطاقم في هذا الحدث الكبير".

وأضاف: "بما إن كلاتينبرج إنجليزي كان من الممكن أن يستقطب حكم إنجليزي وهناك ما يقرب من 10 حكام هناك في المونديال، وعلى رئيس لجنة الحكام أننا أصحاب الريادة في المنطقة العربية والإفريقية وكان لا بد أن يراعي ذلك".

وأشار عبدالفتاح، إلى أن الحكم يفرق في القيمة التسويقية للمباراة، على سبيل المثال حكام مباراة كأس سوبر لوسيل الأخيرة بين الزمالك والهلال السعودي، جميعهم في المونديال.

واستطرد الحكم الدولي السابق: "الاتحاد المصري يطالبنا بتدعيم الحكام، رغم أن الانتقاد من أجل الإصلاح، والجبلاية نفسها لا تدعيم كلاتينبرج، والدليل عدم وجود لجنة الحكام حتى الآن".

واختتم صلاح: "كان لا بد من مراجعة اختيار الحكام وفي حال فشل التحكيم في المباراة، سيحدث مشاكل كثيرة، خاصةً أن بعض الأنباء تؤكد أن الحكم البرتغالي صديق شخصي لرئيس لجنة الحكام، وبالتالي الاختيار جاء على الصداقة وليس الكفاءة".