تقرير الأبطال|| تطورات هائلة في كيان الأهلي الاقتصادي


الاقتصاد أساس نمو الدول وهو ما يجعل هناك دول متقدمة ودول نامية بسبب قدرتها المادية والتي تمكنها من مواجهة التغييرات التي تحدث بين الحين والآخر.

 

وإذا اتجهنا إلى الأندية الرياضية نجد أن الكرة أصبحت لما يملك الأموال فقط وهو ما نلاحظه بقوة في الأندية الأوروبية والخليجية.

 

نجد مثلا في أوروبا سيطرة باريس سان جيرمان على المسابقة الفرنسية طيلة السنوات الماضية وايضا في المانيا مع البايرن واقوى المسابقات والدوريات العالمية مع مانشستر سيتي وحصوله على البطولات بمختلف أشكالها.

 

بينما في الدوريات الخليجية نجد في المملكة العربية السعودية سيطرة الهلال السعودي سواء على الصعيد المحلي أو القاري.

 

أما على مستوى الفرق المصرية سنتحدث عن الأهلي أحد قطبي الكرة المصرية والتي نجح في التعاقد مع شركة الملابس الشهيرة أديداس بمميزات كثيرة.

 

الأهلي وضع بند في التعاقد مع شركة الملابس الشهيرة وهو حصوله على مقابل مالي مقابل توريد الملابس لكل الفرق الرياضية.

 

الأهلي لن يدفع مقابل مالي في مقابل الملابس التي سيحصل عليها من أديداس، وسيحصل على 1.5 مليون دولار.

 

الأهلي سيحصل على مكاسب مالية آخرى، وامتيازات تتمثل في الحصول على أموال آخرى بخلاف العقد السنوى في حالة تحقيق البطولات سواء المحلية أو القارية أو الدولية، كل بطولة سيكون فيها مكسـب كبير.

 

أما فيما يخص عقد الرعاية توصل الأهلي لأرقام مالية جيدة في عقود الرعاية والبث التليفزيوني، النادي حصل على عقود مميزة تقارب المليار و300 مليون جنيه.

 

في الختام، تأمل جماهير الأهلي في مختلف أنحاء الوطن العربي وليس داخل مصر فقط أن يعود ذلك بالنفع على الفرق الرياضية وفي مقدمتها كرة القدم.