الرحالة الإسباني..ماذا حقق جاريدو قبل الوصول للإسماعيلية؟



 أنهى مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس يحيى الكومي، إجراءات التعاقد مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين قابلة للزيادة موسمًا إضافيًا بجانب جهازه المعاون الذي ضم مدربًا مساعدًا ومخططًا للأحمال.

ووقع جاريدو، على عقود تدريب الدراويش خلال الساعات الماضية، عقب وصوله إلى القاهرة، لقيادة الأصفر في الموسم الجديد.

يمتلك جاريدو مسيرة طويلة، حيث كان بدايته في البلاد العربية، مع النادي الأهلي في 2014، فماذا قدم جاريدو حتى تولي تدريب الإسماعيلي.

فياريال:

عمل المدرب الإٍسباني في نادي فياريال لمدة عامين، حيث خاض مع الفريق 105 مباراة فاز في 45 وتعادل في 23 وخسر 37. 


كلوب برج البلجيكي:

تولى جاريدو تدريب كلوب بروج في 37 مباراة في 10 أشهر فاز في 20 وتعادل في 9 وخسر في 8 وكان الرحيل بسبب الخروج من بطولة الدوري الأوروبي.



ريال بتيس:

بعد الرحيل عن النادي البلجيكي تولى تدريب ريال بيتيس لمدة 47 يومًا فقط لعب  معهم 10 مباريات فاز في 2، وتعادل في 3 وخسر 5.


الأهلي: 

في 2014 تولى المدرب الإسباني تدريب الأهلي، وتوج مع الأحمر ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخ النادي لكنه رحل في 5 مايو بسبب تراجع النتائج حيث فاز الزمالك وقتها بالدوري.


الإتفاق السعودي:


بعد الرحيل عن الأهلي تولى تدريب الإتفاق السعودي، لمدة 12 مباراة حيث فاز في 3 وتعادل في 3 وخسر 6 مباريات


الرجاء المغربي:


في يوليو 2017 عاد جاريدو للتدريب  في أفريقيا عن طريق الرجاء المغربي، حيث نجح في الفوز ببطولة الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه مع الرجاء وللسوبر الإفريقي، حيث قادهم في 74 مباراة فاز في 38 مباراة وتعادل في 23 وخسر 13.


العين الإماراتي

تولى المدرب الإسباني تدريب العين الإماراتي في 28 فبراير عام 2019 قبل الرحيل لتراجع النتائج حيث فاز في 3 وتعادل في 4 وخسر 9


النجم الساحلي التونسي:


بعد الرحيل عن الرجاء تولى تدريب النجم الساحلي التونسي لمدة 82 يومًا حيث قادهم  13 مباراة فاز في 5، وتعادل في 3، وخسر 5.