المدربون بالدوري المصري.. وجوه محفوظة في لعبة كراسي موسيقية

 


تُلعب لعبة الكراسي بعدد من اللاعبين وكراسي أقل منهم ويدورا حولها من أجل أن يجد كل منهم كرسي عند انتهاء  الوقت، لكنها تبدو مثل حركة المدربين في الدوري المصري.

مع كل موسم في الدوري تحدث اقالات للعديد من المدربين إلا أنها تبدوا بأنه لعبة انتقالات بينهم حيث يرحل عن نادي ويتولى نادي أخر دون ظهور لأسماء جديدة في التدريب ماعدا البعض لايُعدوا على أصابع اليد.


طارق العشري


عقب انتهاء الدوري المنصرم رحل طارق العشري عن منصبه كمدير فني لنادي طلائع الجيش، بعد موسم مميز احتل فيه الفريق المركز الخامس، لكنه تولى تدريب فريق سموحة، حيث سيكون مدربًا للفريق السكندري الموسم المقبل.


إيهاب جلال


رحل إيهاب جلال عن تدريب بيراميدز في أبريل الماضي، وتولى تدريب منتخب مصر، إلا أنه تجربته على رأس القيادة الفنية للفراعنة لم تدم كثيرًا حيث رحل عقب مباراتين فقط، ليعود مرة أخرى للأندية حيث تعاقد مع نادي المصري البورسعيدي بعد توجيه الشكر لحسام حسن.



بابا فاسيليو


تعاقد غزل المحلة مع المدرب اليوناني ليتولى منصب المدير الفني خلفًا لمصطفى عبده، والذي رحل عقب نهاية الموسم، إلا أنها ليس المرة الأولى للمدرب اليوناني في مصر، حيث سبق وأن تولى تدريب فريق وادي دجلة.


رضا شحاتة


يستعد رضا شحاتة لإنطلاقة الدوري في الموسم الجديد مع فريق الداخلية، وذلك بعدما ابتعد عن التدريب لعدة أشهر فقط عقب إقالته من منصبه في نادي الجونة.


أحمد كشري


عقب رحيل البرتغالي جورفان فييرا، عن تدريب نادي إنبي، أسندت الإدارة برئاسة أيمن الشريعي، مهمة تدريب الفريق لأحمد كشري، لكنها ليست المرة الأولى لكشري في الدوري الممتاز، حيث سبق وأن تولى تدريب أسوان والإنتاج الحربي.


جاريدو


بينما الإسماعيلي فقد تعاقد مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو، في موسم انتقالات تاريخي لقلعة الدراويش، لكنه ليس الظهور الأول للمدرب الإسباني في مصر حيث سبق وأن تواجد في النادي الأهلي 2014 وتوج بالكونفيدرالية مع الفريق.