رغم الخسارة.. 3 مكاسب للزمالك من كأس لوسيل



تعددت مكاسب  الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أمام الهلال السعودي،من المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضية، ضمن  كأس سوبر لوسيل، في العاصمة القطرية الدوحة في افتتاح ملعب لوسيل.

وجاءت المباراة ضمن اتفاقية على ملاقاة بطل الدوري المصري الممتاز، نظيره بطل الدوري السعودي للمحترفين، في افتتاح ملعب لوسيل، والذي سيستضيف مباريات كأس العالم المقبل المقام في قطر والمقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل.

وفاز الهلال بنتيجة 4-1 بركلات الترجيح، عقب التعادل بهدف لكل فريق حيث جاء هدف الزعيم عن طريق المهاجم النيجيري إيجالو بينما سجل أحمد سيد زيزو هدف الزمالك.

وعلى الرغم من خسارة الزمالك للمباراة أمام الهلال إلا أنه حقق العديد من المكاسب والتي نستعرضها في السطور التالية:


مكاسب مالية


ينتظر مجلس إدارة نادي الزمالك، في الساعات القليلة الماضية، انتعاش في الخزينة من مكافأة المشاركة في كأس سوبر لوسيل أمام الهلال السعودي؟

ومن المقرر أن يتحصل الزمالك على مبلغ مليون دولار أي مايقرب من 20 مليون جنيه مصري على الرغم من الخسارة، يبنما سيحصل الهلال بصفته الفائز على مليون ونصف دولار.


الاستعداد لدوري أبطال أفريقيا

جاءت مباراة الهلال أمام الزمالك استعداد جيد للأخير قبل خوض مباراته الأولى في بطولة دوري أبطال أفريقيا، تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق، حيث سيلتقي بنظيره فريق إيليكت سبورت التشادي ضمن منافسات ذهاب دور الـ64 من البطولة.

الصفقات الجديدة

أكدت مباراة الهلال على احتياج الزمالك لتدعيمات قوية في الفترة المقبلة، قبل انطلاق الموسم الجديد حيث واجه الأبيض خصمًا قويًا كبروفة للمباريات المنتظرة في البطولة الإفريقية والتي أثبتت على الحاجة لتدعيمات جديدة.

واستفاد الفريق من المباراة بتجهيز الصفقات الجديدة حيث شارك المغربي زكريا الوردي والسنغالي ابراهيما نداي واللذا انضما إلى القلعة البيضاء خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية.