تقرير الأبطال|| نجوم الكرة في الثانوية العامة ما بين التفوق العلمي والسقوط في فخ كرة القدم



 

لا صوت فوق صوت نتيجة الثانوية العامة هذه الأيام، والتي ترسم ملامح مستقبل طلاب هذه المرحلة طيلة حياته إلى حد كبير، خاصة أنها تحدد الاتجاه التي يسلكها بعد عبور هذه الخطوة المهمة في مسيرته التعليمية.

 

الكثير من عشاق الكرة المصرية، يظنوا أن لاعب الكرة بعيدًا عن الانشغال بمثل هذه الأمور وأن هذا الأمر يُشكل الغالبية العظمى من تفكير نجوم الساحرة المستديرة.

 

ولكن هذا الاعتقاد نجح العديد من نجوم المستطيل الأخضر في تغييره لدى العديد من الأفراد ونجحوا في التفوق على المستوى العلمي مثلما يتألقوا طوال الـ90 وهو عمر مباراة كرة القدم.

 

أبرز هذه النماذج التي نجحت في كلا الجانبين كان في مقدمتهم شريف إكرامي حارس الأهلي السابق وبيراميدز الحالي التي نجح في الثانوية العامة بمجموع 98% نتيجة تركيزه في حياته العلمية بنفس تركيزه في الدفاع عن نظافة شباكة.

 

النموذج الثاني كان اللاعب عمر جابر ظهير بيراميدز الحالي والزمالك السابق والتي خاض العديد من التجارب الاحترافية، نجح هو الأخر في الخروج من معترك الثانوية العامة بمجموع بلغ 93 % ، كما أنه يجيد التحدث باللغة الإنجليزية.

 

محمد ناجي جدو أحد أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية بفضل أهدافه المؤثرة مع المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية عام 2010 وكان أبرزها هدفه في المباراة النهائية أمام غانا، بالإضافة إلى تألقه مع الأهلي طيله مسيرته بالقميص الأحمر، حصل على مجموع 86% في هذه المرحلة التعليمية.

 

وائل جمعة الشهير بـ«الصخرة»، لم يكن بعيدًا عن زميله السابق في الأهلي والمنتخب الوطني حيث حصل على 84% في مرحلة الثانوية، كما نجح محمد فاروق مهاجم الفارس الأحمر في هذه المرحلة بمجموع 76%.

 

النموذج الثالث أو كما يُطلق عليها في مكتب التنسيق المرحلة الثالثة تضم العديد من نجوم وأساطير الكرة المصرية والتي نستعرضهم من الأحدث فالأقدم حيث حصل رمضان صبحي على مجموع قليل في الثانوية العامة مقارنة بموهبته داخل الملعب ونجح بجموع 60.89%.

 

محمود حسن تريزيجيه المحترف في صفوف طرابزون سبور التركي ونجم الأهلي الأسبق، يبدو أنه لم يكن مهتم بمستقبله التعليمي حيث حصل على مجموع قليل للغاية بعدما حصل على 55%، بينما حصل أحمد حسام ميدو على مجموع بلغ 66%.

 

أسامة نبيه المدرب العام الحالي بنادي الزمالك حصل على مجموع بلغ 64%، بينما لم يكن أحمد شوبير حارس الأهلي والمنتخب الوطني في مونديال 90 لم يكن بعيدًا عنه حيث حصل على 65%.

 

أخر نتائج الأساطير في تقريرنا كانت من نصيب مصطفى يونس مدافع الأهلي الأسبق والإعلامي بقناة الزمالك حصل على 58%، بينما نجح سيد بازوكا أحد أساطير الإسماعيلي بمجوع 57%.