حوار الأبطال| محمد عبدالله: الأهلي يحتاج لزيزو وسواريش غير مناسب.. الزمالك سينافس على كل البطولات في عهد فيريرا.. وعودة أبوجبل لمصلحة الفريق


واحد من اللاعبين القلائل الذين لعبوا لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بالإضافة إلى الإسماعيلي، كما خرج للاحتراف في نادي قونيا سبور التركي، وبعد اعتزاله عمل مساعدًا لمختار مختار في الإنتاج الحربي قرابة الخمسة مواسم، كما درب شغل منصب الرجل الأول في ناديي الزرقا وبايونيرز، هو محمد عبدالله.

حاور "الأبطال نيوز" محمد عبدالله لمعرفة احتياجات الزمالك في الموسم الجديد وتقييمه للبرتغالي ريكاردو سواريش، وتطبيق فكرة السوبر ليج في أفريقيا، وإلى نص الحوار...

السر في عودة الزمالك للمنافسة مرة أخرى والاقتراب من الدوري والفوز بالكأس رغم البداية السيئة مع كارتيرون؟

السر في عودة الزمالك إلى الأداء والنتيجة والفوز ببطولتي الدوري العام وكأس مصر الموسم الماضي هو البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق.

ما هي احتياجات الزمالك أو المراكز التي تحتاج لتدعيم خلال الموسم الجديد؟

من المؤكد أن الزمالك يحتاج إلى تدعيم في كل الخطوط، لكن لاعيبه بعينها أعتقد أن احتياجات الفريق تعود إلى المدير الفني لأنه أكثر واحد يعرف ما يريده وما ينقصه لتدعيم صفوف الفريق.

رغم كبر سنه إلا أنه لا يزال قادر على العطاء.. هل تؤيد تعاقد الزمالك مع عبدالله السعيد؟

عبدالله السعيد لو فعلا هيكون الموسم المُقبل في الزمالك، مؤكد ستكون صفقة من العيار الثقيل، وعبدالله إضافة كبيرة جدا لنادي الزمالك.

الأفضل لشيكابالا الاعتزال بعد نهاية الموسم وختام مسيرته الدوري أم قادر على العطاء؟

ضد اعتزال فكرة شيكابالا، الحريف أمامه سنوات في الملاعب.

مع أم ضد عودة محمد أبوجبل إلى نادي الزمالك؟

لست مع أو ضد عودة أبوجبل للزمالك، محمد عواد وأبوجبل حارسين كبار، إنما أكيد الكل يرى من هو الأفضل في بطولة الدوري المصري، وحتي لو عاد أبو جبل سيكون إضافة وتكون المنافسة بين عواد وأبوجبل لصالح النادي وهذا المطلوب.

بعد تألق الزمالك خلال الموسم.. قادر على التتويج بدوري أبطال أفريقيا الموسم الجديد ولا الدوري غير افريقيا؟

أكيد في ظل وجود فيريرا بالتحديد الزمالك قادر على المنافسة على كل البطولات.

من هو اللاعب الذي يحتاجه الأهلي من الزمالك والعكس؟

اللاعب الذي يحتاجه الأهلي من نادي الزمالك، أعتقد أحمد سيد زيزو فهو نجم الموسم، إنما الزمالك لا يوجد لاعب في الوقت الحالي قبل ذلك كان ممكن أن يكون أكثر من لاعب.

رأيك في البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الأهلي؟

مع كامل الاحترام والتقدير لهذا المدرب، لكنه ليس المناسب لقيادة الأهلي في الموسم المقبل.

بعد فشل تطبيق فكرة السوبر ليج في أوروبا.. رأيك في اعتمادها بأفريقيا؟

المنافسة في قارة أفريقيا مختلفة تماما عن قارة أوروبا، نحن في أفريقيا حاجه وأوربا حاجه تانية خالص، في أوروبا عارفين هم عايزين ايه ومع كامل الاحترام الكرة في أفريقيا بعيدة كل البعد عن أوروبا، وخسائر الأندية في هذه البطولة ستكون أكبر من المكاسب.