تقرير الأبطال||بالأرقام.. الساحر البرتغالي أفضل من تولى تدريب الزمالك 



أطلق جماهير نادي الزمالك لقب "البروفيسور"على البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وهذا اللقب لم يكن من فراغ، نال المدير الفني حب واحترام جميع جماهير الزمالك في كل مباراة يهتفون بأسمه نظرًا للمجهودات التي بذلها مع اللاعبين.


حيث جدد البروف الأمل لدى جماهير الفارس الأبيض بعد أن شعروا بالبعد عن لقب الدوري المصري في الدور الأول، وايضا بعد الخروج من دور المجموعات ببطولة دوري ابطال أفريقيا ولم يحقق الفوز خلال مباريات دور المجموعات تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك، كما أن الفارس الأبيض خرج من كأس الرابطة.


كما أصبح البروفيسور من أفضل مدربين الزمالك عبر التاريخ، حيث دخل البروف البرتغالي التاريخ بعدما أصبح ثالث مدرب أجنبي يقود الزمالك للدوري مرتين، بعد جوزيف فاندلر وديف مكاب، حيث قاد فاندلر الزمالك للتتويج بلقب الدوري عن موسمي 64\63 و 65\64، فيما قاد ماكاي الزمالك للتتويج ببطولة الدوري المصري الممتاز في موسمي 92\91 و 93\92، وحقق فيريرا الدوري مع الزمالك في 2015 و 2022.


و خاض الزمالك تحت قيادة فيريرا 22 مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز، حقق الفوز في 16 مباراة وتعادل في 4 مباريات وتعرض للخسارة في مبارتين فقط.


بينما نجح لاعبي الفريق الأول في تسجيل 42 هدف تحت قيادة البروفسور البرتغالي وتلقت شباكة 11 هدف، كما خاض 4 مباريات في بطولة كأس مصر حقق الفوز فيهم جميعا وأحرز البطولة.



وفي ولاية فيريرا الأولى نجح وفي التتويج ببطولة الدوري المصري الممتاز بعد غيابها عن ميت عقبه منذ 11 سنه، كما نجح في التتويج ببطولة كأس مصر ليحقق الثنائية، ليكرر ذات السيناريو هذا العام ويحقق لقب الدوري وكأس مصر.


والعلاقة بين جماهير الزمالك وفيريرا ليست علاقة مدرب فريق بل تعدت هذه الخطوة، فأن عشاق الزمالك يدركون بأن صاحب ال80 عام قادر على عودة الفريق لمنصات التتويج مرة أخرى.