مدرب منتخب الناشئين: هدفنا الفوز بكأس العرب وتحقيق أكبر استفادة فنية قبل تصفيات أفريقيا

عُقد اليوم المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات المشاركة في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب للناشئين 2022 في مدينة وهران بالجزائر. 

وقال الكابتن مؤمن عبد الغفار المدرب العام لمنتخب مصر للناشئين خلال المؤتمر: " في البداية أشكر الاتحاد الجزائري لكرة القدم على حسن الاستضافة وتنظيم البطولة بشكل جيد، متمنيا التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة التي تستعد للتصفيات المؤهلة لبطولتي أمم أفريقيا وآسيا خلال المرحلة المقبلة". 

وتطرق عبد الغفار إلى مباراة منتخب مصر والمغرب مساء الجمعة المقبل في ربع النهائي، وقال إن مباريات المنتخبين المصري وشقيقه المغربي على جميع المستويات عادة من تحفل بالقوة والندية لما يمتلكه الطرفان من تاريخ كبير في كرة القدم ولاعبين مميزين على مر العصور. 

أضاف المدرب العام أن منتخب مصر يحترم نظيره المغربي، وليس معنى خسارته أمام العراق في دور المجموعات أنه فريق ضعيف، لافتا إلى أن منتخب مصر سبق والتقى المغرب في دورة شمال أفريقيا في مارس الماضي واستطاع الفراعنة الفوز في الدقائق الأخيرة ما يؤكد أن المباراة المقبلة ستكون صعبة للغاية. 

أوضح مؤمن عبد الغفار أن منتخب مصر هدفه الفوز باللقب لكن في نفس الوقت هناك هدف أخر أهم وهو تحقيق أقصى استفادة فنية قبل التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا في نوفمبر المقبل خاصة وأن المنتخب يعتبر مستقبل الكرة المصرية ويضم عناصر مميزة، رافضا ما يتردد عن وضع ضغوط على اللاعبين للفوز باللقب مشيرا إلى أن الكابتن محمد وهبة المدير الفني حريص على فرض الانضباط والالتزام داخل الملعب وخارجه وهذا هو سبب انتصارات هذا المنتخب.