خاص| مدربه السابق: ماشاريبوف سيضيف للأهلي وصاحب شخصية قوية ويشبه مصطفى فتحي

أشاد محمود فايز مساعد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بالأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف لاعب فريق النصر السعودي والمرشح للانضمام إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأشرف فايز على تدريب ماشاريبوف أثناء تواجده مع كوبر لتدريب منتخب أوزبكستان، كما تابع اللاعب عن قرب أثناء وجود اللاعب مع شباب الأهلي الإماراتي، حينما كان فايز مدربا لمنتخب أبناء زايد.





وقال فايز في تصريحات خاصة لموقع "الأبطال": "لاعب مميز جدا فهو مهاري يجيد اللعب على الطرف الأيسر يقطع للداخل كثيرا وينقل الفريق بشكل جيد جدا من الحالة الدفاعية للهجومية يقف على الكرة بشكل جيد متفاهم مع الظهير الأيسر".

وواصل مدرب النصر السعودي السابق: "من الصعب الحديث عن عيوب اللاعب أحيانا يكون مستواه سيء ليس لأنه لاعب سيء، وإنما يرتبط أحيانا بالعودة من الإصابة أو حالة الفريق أو ظروف خاصة".
واستطرد مدرب العين الإماراتي السابق: "أعتقد أنه سيضيف إلى النادي الأهلي، والأهلي بمنظومته ينجح أي لاعب، أعصابه وشخصيته كبيرة كما أنه يتحمل الضغوط لعب لأكبر أندية أوزبكستان وحينما احترف لعب لأندية كبرى مثل شباب الأهلي الإماراتي وتوج بالكأس والنصر السعودي".

واختتم تصريحاته: "كان الجناح الأيسر لمنتخب أوزبكستان في فترتنا طالما كان متاحا، وشارك بشكل ممتاز دفاعيا وهجوميا، يشبه مصطفى فتحي في طريقة لعبه بسبب المهارة لكنه يلعب بقدمه اليمنى".

الجدير بالذكر أن نادي النصر تعاقد مع ماشاريبوف في شتاء 2021 لكن لم يتمكن من تسجيله نظرا لعدم حصوله على شهادة الكفاءة المالية، ليعيره ثم لشباب الأهلي لمدة 6 أشهر وعاد إلى العالمي في صيف 2021 ولعب معه الموسم الماضي وشارك في 26 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع 6 أهداف.