تقرير الأبطال| اشتعال صراع الهبوط بعد فوز المقاولون على فاركو.. احتياجات كل فريق للبقاء في الممتاز


 

اشتعل صراع القاع والهبوط في بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الحالي 2021-2022، وذلك بعد تعادل الجونة مع سموحة، وفوز المقاولون العرب على فاركو في الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة المحلية.

وتعادل فريق الجونة مع نظيره سموحة، بهدفين لكل منهما خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، بينما انتصر فريق المقاولون العرب على نظيره فاركو، بهدفين من دون رد.

وبعد هبوط مصر المقاصة إلى دوري الدرجة الثانية رسميا، يتصارع 5 أندية على البقاء في الدوري الممتاز، وهم إيسرن كومباني المركز الـ17 برصيد 29 نقطة، والجونة المركز الـ16 برصيد 30 نقطة، والمقاولون العرب المركز الـ15 برصيد 32 نقطة، غزل المحلة في المركز الـ14 برصيد 34 نقطة، وإنبي المركز الـ13 برصيد 35 نقطة.

ويتبقى لفريق إيسترن كومباني 3 مباريات أمام الإسماعيلي والبنك الأهلي والزمالك ويحتاج إلى الفوز في الـ3 مباريات من أجل الوصول إلى النقطة 38 وضمان البقاء في الدوري مع سقوط الجونة والمقاولون في أي مباراة.

أما فريق الجونة فيتبقى له مباراتين فقط ضد فيوتشر وبيراميدز ويحتاج للفوز في كلاهما مع سقوط المقاولون أو المحلة في أي لقاء، أمام المقاولون يتبقى له مباراتين ضد الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي يحتاج للفوز بهما دون النظر لنتئاج الأخرين ويضمن البقاء.

ويحتاج غزل المحلة للفوز في مباراة والتعادل في أخرى ليضمن البقاء رسميا، إذ يتبقى له مباراتين ضد فاركو والاتحاد السكندري، أما إنبي لديه مباراتين ضد الإسماعيلي والبنك الأهلي والفوز في لقاء وحيد يضمن له البقاء رسميا.