صفقات يحتاجها الزمالك حتى ينافس على اللقب الإفريقي



مع قرار المحكمة الرياضية بمنع الزمالك من قيد صفقات جديدة قبل انطلاق الموسم الحالي، سيطر القلق على الملايين من عشاق القلعة البيضاء خوفا من دخول فريقهم إلى النفق المظلم.


زاد الأمر سوءا بين الزملكاوية عقب رحيل مطصفى محمد وفرجاني ساسي وغيرهم من العديد من النجوم وعدم استطاعة إدارة الزمالك قيد لاعبين بدلا منهم رغم التعاقد وقتها مع عمر كمال عبد الواحد ومحمود شبانة.


هذه الأسباب أدت للخروج المُبكر من أفريقيا بعد الفشل في تحقيق أي فوز بدوري المجموعات لأول مرة في تاريخ القلعة البيضاء، بالإضافة إلى تراجع مستوى الفريق في بطولة الدوري العام مع الفرنسي باتريس كارتيرون قبل أن يأتي البرتغالي فيريرا ويحول كل ذلك إلى نتائج إيجابية بالاعتماد على نفس العناصر مع تصعيد بعض اللاعبين من قطاع الناشئين.


نجاح إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور في رفع قرار المحكمة بمنع القيد بعد سداد المستحقات المالية جعل الجماهير تطالب بثورة على صعيد التعاقدات لعودة الفارس الأبيض إلى منصات التتويج على مستوى البطولة الأقوى في القارة السمراء وهي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.


ويعرض "الأبطال نيوز" المراكز التي تحتاج إلى تدعيم داخل صفوف الفريق:


حراسة المرمى


الزمالك يعاني بشكل واضح في هذا المركز بعد إعارة محمود عبدالرحيم جنش إلى نادي فيوتشر، ودخول محمد أبو جبل حارس الزمالك ومنتخب مصر في العديد من الأزمات مع الإدارة؛ بسبب التجديد وتوقيع عقود انضمامه مع النصر السعودي، ليخرج أبو جبل من قائمة الزمالك نهائياً، ويصبح محمد عواد حارس الزمالك الأول بعد تألق الحارس خلال الفترة الماضية، ولم يبقى سوى الحارس الصغير محمد نديم، لذلك يحتاج الزمالك الى التعاقد مع حارس مرمى ليكون بديلاً لعواد صاحب خبرات في إفريقيا.


خط الدفاع


يحتاج الفارس الأبيض تدعيم خط الدفاع، في ظل المعاناة التي عاشها الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا في الموسم الحالي، بسبب كثرة الإيقافات والغيابات التي ضربت الخط الخلفي بالكامل وأدت لإستعانة الجهاز الفني بخدمات الثنائي الشاب حسام عبدالمجيد ومحمد طارق في الجانب الأيمن.


خط الوسط


تسعى الإدارة إلى تدعيم خط وسط الفريق الأول، بعد رحيل طارق عن صفوف القلعة البيضاء ورفض التجديد، كما انتهى عقد المغربي أشرف بن شرقي ورفض التجديد وفضل الرحيل، وايضا رفضت الإدارة تجديد عقد محمد أوناجم في ظل هبوط مستواه خلال مباريات الدوري المصري الممتاز.


خط الهجوم:


يحتاج الفارس الأبيض الى التعاقد مع مهاجم سوبر، خلال الموسم المقبل بجانب سيف الدين الجزيري، نظرًا لكثرة إصابات  عمر السعيد مهاجم القلعةالبيضاء، وبعد رحيل مصطفى محمد إلى الدوري التركي يعاني الزمالك من نقص في هذا المركز.