حوار الأبطال || أحمد عادل يكشف الأسباب الحقيقة وراء تراجع الأهلي ورأيه في سواريش

 




بعد تراجع النادي الأهلي، وخسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر وعدم قدرة الفريق للمنافسة على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز، تحدثنا مع أحمد نجم النادي الأهلي السابق، لمعرفة رأيه في البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق وحلول لعودة المارد الأحمر للمنافسة على كافة البطولات كما كان من قبل.


وإلى سياق الحوار.


ما هو سبب تراجع إداء النادي الأهلي؟


سبب تراجع أداء النادي الأهلي يرجع إلى الإصابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق الأول، كان لها الدور الأبرز في الخسائر المتتالية في بطولة الدوري المصري الممتاز وخسارة نهائي كأس مصر أمام الزمالك، كما أن لاعبي المادر الأحمر تم أرهاقهم بدنيًا، للمشاركة في كافة البطولات ولم يكن في وقت للراحة، موسيماني كان يعتمد على كافة اللاعيبة الأساسية في كل المباريات حتى المباريات الودية، وأدى ذلك إلى استهلاك اللاعبين بدنيًا.


ما الخطة التي يجب أن يتبعها سواريش مع الفريق للعودة مرة أخرى؟


يجب أن يعتمد سواريش على الناشئين واللاعيبة الأساسية تأخذ فترة من الراحة من أجل العودة مجددًا إلى مستواها، وأن يتحرك مسؤلو الأهلي إلى إبرام صفقات مميزة تقدر قيمة ومكانة النادي الأهلي.


ما رأيك في سواريش حتى الآن مع المارد الأحمر؟


سواريش مظلوم لا يمكن الحكم عليه بعد 7 مباريات فقط، ليس لديه القدرة على وضع بصماته مع الفريق نظرًا لتراجع مستوى اللاعبين والإرهاق، فالظروف كلها ضدد سواريش، جهود البرتغالي ستظهر في بداية الموسم القادم


هل الأهلي ابتعد عن منافسة لقب الدوري بسبب التحكيم؟


الأخطاء التحكيمية جزء من تواجد الأهلي في المركز الثالث، ولكن ليس السبب الرئيسي، بجانب الأداء والإرهاق والاصابات التي يعاني منها الفريق أدت إلى عدم المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز.



كنت مع ام ضدد رحيل موسيماني؟


كنت مع استمرار موسيماني فهو حقق نجاحات عديدة، الضغوطات التي كان يتلقها موسيماني أدت إلى اعتماده على 14 لاعب فقط، والجمهور كان يضغط على الجهاز الفني للحصول على كافة البطولات.


رأيك في مستوى عواد وهل سيكون مع المنتخب؟


تألق محمد عواد مع نادي الزمالك بشكل جيد، ولكن لا أفضل أن الحارس الذي يتم تألقه في المباريات المحلية يكون داخل قائمة المنتخب، رغم غياب ابو جبل عن المشاركة الا أنه يأتي بعد محمد الشناوي في المنتخب.



هل أبو جبل خسر الزمالك بعد تفضيل العروض الخليجية؟ 



أبو جبل خسر عندما فضل العروض الخلجية على نادي الزمالك، كنت أفضل أن الحارس يتالق أكثر ولا ينظر لشيء بعد أمم أفريقيا مع المنتخب ويستمر مع الزمالك سيكون في مكان آخر، في بعض الأوقات الفلوس مش كل حاجة، ابو جبل خسر شعبية كبيرة.


من أبرز الناشئين الذين لفتوا انتباه كابتن أحمد عادل؟


زياد طارق ومحمد أشرف لاعيبة هايله، لهم شخصية في الملعب رغم السن وايضا محمد حمدي وأحمد سيد غريب، وإذا حافظ أحمد سيد غريب على إداءه سيكون من أفضل اللاعبين في مصر.