5 أسباب وراء تراجع مستوى الشناوي.. وهل يصبح عواد حارس مصر الأول؟

 



لا صوت يعلو فوق صوت، تراجع مستوى محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى ومنتخب مصر، بعد ظهوره في العديد من المباريات بمستوى غير معتاد، خاصة في نهائي بطولة كأس مصر بين الأهلي والزمالك، والتي انتهت بفوز الزمالك بثنائية مقابل هدف وحيد.


ويستعرض "الأبطال نيوز" 4 أسباب أدت إلى تراجع الشناوي.


عدم وجود بديل

لم يوجد بديل قوي للشناوي سواء في صفوف المارد الأحمر أو منتخب مصر، يمتلك إمكانيات جيدة ومميزة، ويجبره على العودة إلى المستوى المعهود، لذلك يشعر الحارس بالإطمئنان أن مكانه في التشكيلة الرئيسية متوفر دائماً.


تراجع مستوى الأهلي

كما أدى تراجع مستوى الأهلي إلى عدم استقرار الشناوي وتراجع مستواه، ويلعب الدفاع دور مهم في مستوى الشناوي، ولم يوجد تناغم بين الحارس والمدافعين؛ بسبب التغير المستمر وعدم الاستقرار على توليفة دفاعية.


المشاكل الأسرية

وكان حارس مرمى الأهلي يعاني من بعض المشاكل الأسرية، والتي أثرت بصورة كبيرة على إداء الحارس خلال الفترة الماضية.


الإصابات

وتعرض الحارس إلى العديد من الإصابات في اوقات مختلفة سواء كانت مع منتخب مصر أو الأهلي، ومحاولاته للعودة بشكل أسرع.


ضغط المباريات

أدى ضغط المباريات ومشاركة الشناوي أساسيًا مع الأهلي ومنتخب مصر إلى وجود إرهاق واضح أصاب اللاعب، وهو ما يعكس مستوى اللاعب في الفترة الحالية، وبالطبع يحتاج لفترة من الراحة.


وعلى الجانب الاخر يظهر محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بشكل مميز هذا الموسم، بعدما منح البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الثقة للحارس، بعد التواجد على دكة البدلاء لفترة طويلة للغاية؛ نظراً لوجود محمد أبو جبل، حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر.


حقق الحارس رقم مميز مع الزمالك، يحدث للمرة الأولى مع عواد منذ انضمامه إلى صفوف الفارس الأبيض، لم يستقبل عواد أي أهداف خلال مباراة غزل المحلة والمقاولون العرب وسموحة وفيوتشر، وتصدى عواد إلى ركلتي جزاء أمام أسوان في بطولة كأس مصر.


وتالق عواد له دور كبير في اعتلاء الزمالك ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، وأصبح قريب من التتويج، كما كان له الدور الأكبر في التتويج ببطولة كأس مصر على حساب النادي الأهلي.


وخطف عواد العديد من الأنظار، وخاصة أن الجهاز الفني لمنتخب مصر تواجد في مباراة الزمالك والأهلي وكأس مصر، وشهد تألق عواد، وستشهد قائمة المنتخب المقبلة تواجد عواد.