تقرير الأبطال|| قبل المشاركة التاسعة..10 أهداف تفصل محمد صلاح عن أكثر لاعب إفريقي يسجل في دوري أبطال أوروبا



يدخل الدولي محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، منافسة جديدة مع الريدز في دوري أبطال أوروبا، وتعد المشاركة القادمة هي التاسعة للفرعون المصري في البطولة الأغلي، بعد أن خسر الريدز النهائي الموسم الماضي أمام نظيره الأسباني ريال مدريد، والذي عزز رقمه القياسي في البطولة رافعًا رصيده إلى 14 لقبًا.


منذ أول موسم لصلاح مع ليفربول في دوري الأبطال، يمتلك رقمًا مميزًا، حيث يعد رابع هدافي البطولة على مدار آخر 5 مواسم برصيد 33 هدفًا في 56 مباراة، ولم يتفوق على الفرعون المصري سوى ثلاثة لاعبين اولهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الحالي الذي سجل 46 هدفًا بقميص بايرن ميونخ الألماني، وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما اللذان سجلا 35 هدفًا.


حيث يمتلك مو صلاح الرقم القياسي كأفضل هدافي ليفربول عبر التاريخ في دوري أبطال أوروبا، كما سجل أسرع هدف في تاريخ ليفربول، والذي جاء في الثانية 55 من مباراة ميتييلاند الدنماركي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2020-2021.


كما أصبح صلاح أول لاعب يسجل في 8 مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا خارج ملعبه مع نادية، بعد كسر رقم كريستيانو رونالدو والذي سجل في 7 مباريات متتالية، وايضا يتفوق على ستيفن جيرارد في قائمة هدافي ليفربول، الذي سجل 34 هدفًا في 58 مباراة.


يستهدف الفرعون المصري خلال المشاركة التاسعة له في دوري أبطال أوروبا، من الاقتراب من الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة باسم لاعب أفريقي في دوري أبطال أوروبا، والمسجل بأسم النجم الإيفواري ديديه دروجبا أسطورة تشيلسي الإنجليزي برصيد 44 هدفًا.