هاني أبو ريدة ينعى إسماعيل عثمان

نعى هاني أبو ريدة، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي "كاف"، إسماعيل عثمان رئيس نادي الإسماعيلي السابق، الذي توفي صباح اليوم، الاثنين، بعد صراع مع المرض.

وأبدى أبو ريدة حزنه الشديد على رحيل عثمان، موضحا أن الراحل كان مثالا يحتذى للوطنية والإخلاص والاحترام.. قدم الكثير للكرة المصرية خلال مسيرته في عالم الرياضة المصرية، كما قدم الكثير لمسيرة التنمية كونه أحد أبرز رموز قطاع الهندسة والتشييد والبناء في مصر وأفريقيا والوطن العربي. 

وقاد عثمان الدروايش للتتويج ببطولة الكأس عام 1997 بعد الفوز على الأهلي في استاد القاهرة بهدف أحمد فكري الصغير.

كما قاد عثمان الدروايش للتتويج بلقبي الكأس موسم 2000، والدوري 2002، والصعود لنهائي كأس أفريقيا موسم 2003، إلا أنه خسر أمام أنيمبا النيجيري في نهائي البطولة.

وحصل عثمان على دكتوراه فى إدارة الأعمال الهندسية عام 1999 من "جامعة لوفبرا" بالمملكة المتحدة، وماجستير فى إدارة التشييد عام 1972 من ذات الجامعة، وبكالوريوس فى الهندسة المدنية عام 1965 من "جامعة عين شمس" في مصر.
 
كما تولى عثمان منصب كبير مستشاري "مجموعة عثمان أحمد عثمان"، ونائب رئيس مجلس إدارة "الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء". ورئيس مجلس إدارة "الجمعية التعاونية التعليمية لمدارس مصر للغات"، جمهورية مصر العربية.
 
وترأس عثمان مجلس إدارة كل من "المؤسسة المصرية للتنمية المستدامة"، و"جمعية مؤسسات الأعمال للحفاظ على البيئة"، و"المعهد العالي للهندسة"، وشغل منصب رئيس "غرفة الصناعات الغذائية" التابعة لـ"اتحاد الصناعات المصرية" بين 1984 و1988، ورئيس "المجلس المصري الأميركي للتعاون الاقتصادي لشؤون القطاع الخاص"، ونائب رئيس لجنة الأعمال المصرية الكندية بين 1985 و1988.
 
شغل منصب الأمين العام وعضو مجلس الإدارة في "جمعية رجال الأعمال المصريين"، ونائب الأمين العام لـ"اتحاد رجال الأعمال العرب"، ونائب رئيس "اتحاد المقاولون العرب"، ورئيس "المجلس المحلي لمحافظة الإسماعيلية"، ورئيس مجلس إدارة كل من "شركة مصر لمعلومات التشييد والبناء"، و"شركة المقاولون العرب – عثمان أحمد عثمان وشركاه"، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ"الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل".