أرتيتا يكشف عن صفات أوديجارد حتى يكون قائدًا لـ"آرسنال"


 

كشف الإسباني ميكيل أرتيتيا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال، عن صفات القيادة التي يمتلكها مارتن أوديجارد لاعب وسط الجانرز.

وقال أرتيتا في تصريحات صحفية اليوم الاثنين: "إنه يفكر في الفريق قبل نفسه كانت لديه فترة في البداية حيث لم يكن يلعب، كان أول من يتدرب، وآخر من يغادر".

وأكمل حديثه: "يطرح الأسئلة الصحيحة، لماذا لم يكن يلعب، وماذا كان عليه أن يفعل، كان يستمع دائمًا، يساعد زملائه في الفريق يساعد، سيكون قائدًا و مجموعة قيادة".

وواصل: أنا لا أؤمن بقائد واحد، أنا أؤمن أكثر بالمجموعة القيادية ولكن في النهاية يجب على شخص ما أن يقف ويمثل المجموعة في النادي، وخارج النادي، يجب على شخص ما قيادة أو توجيه الآخرين وهذا الدور، في رأيي، مهم حقًا."

واستطرد: "الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو أن الآخرين، سواء كانوا مدربين أو موظفين أو لاعبين، عندما تتحدث فإنهم يستمعون إليك، لا يجب ان تتحدث طوال الوقت، لكن يجب ان تكون هناك نتيجة من ما تقوله او تفعله، بالنسبة لي هذه هي الصفة الأكثر أهمية."

واختتم حديثه: "عليك أن تكون قادرًا على نقل أفكارك بطريقة قوية، لذا في نهاية اليوم يمكنك إلهام الناس وجعل الناس خلفك، إذا لم تكن لديك هذه الجودة، فلا يمكنك أن تكون قائدًا".