الدوري السعودي..النصر يشكو تعديلات مركز التحكيم للجنة الأولمبية



أكدت بعض المصادر الصحفية السعودية، أن إدارة نادى النصر قدم شكوى رسمية لرئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية. وجاءت هذه الشكوى من اجل فتح تحقيق رسمى على خلفية ما أثير حول ما يتردد عن تعديل مركز التحكيم الرياضي القواعد الإجرائية فى 12 مايو الماضي.


وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن هناك جدلًا واسعًا فى الساعات الماضية نتيجة ما أشيع عن تعديل محكمة التحكيم الرياضية القواعد الإجرائية الخاصة بها دون الإعلان عنها، فى الوقت الذى تنظر فيه قضية أشغلت الوسط الرياضى لفترة طويلة بين ناديي الهلال والنصر، بعدما استأنف الأول ضد قرار غرفة فض المنازعات فى 8 مايو الماضي. 

  

وشددت الصحيفة على أن مركز التحكيم الرياضي يعكف على مراجعة محاضر اجتماعاته الماضية، حتى يتم التأكد من تواريخ التعديل إن تمت وفق الاجتماعات والموافقات القانونية. 

  

وطبقًا لموقع مركز التحكيم الرياضي الرسمي على الإنترنت، تظهر المادة 29 من القواعد الإجرائية الخاصة بالتدابير الوقتية حيث كُرر نصان قانونيان في المادة، وأضيفت فقرة جديدة بالنص التالي: «أن يخشى فوات الوقت في حال عدم اتخاذ التدبير الوقتي» 

  

وذكر التقرير أن أي تعديلات على القوانين سيكون هناك قضية منظورة لا تعد ملزمة، مشيرًا إلى أن مركز التحكيم ليس ملزمًا بالإعلان عن التعديلات وإنما يضعها عبر موقعه الإلكتروني فقط إذا طرأ أي تغيير.وأجرت “الرياضية” العديد من الاتصالات مع الدكتور محمد باصم رئيس مركز التحكيم الرياضي السعودي إلا أنه لم يرد عليها. 

  

وأكد المحامي التونسي محمد بو راوي في تقرير الرياضية  أنه في حال تقديم الهلال الاستئناف إلى مركز التحكيم قبل 12 مايو فإنه سيتم الحكم بالنظام القديم، والتعديلات الحديثة لا تسري إلا بعد نشرها في الموقع ويظهر أنها نشرت في 12 مايو الماضي.