تقرير الأبطال | من بينهم موسيماني.. أبرز المرشحين لخلافة إيهاب جلال لتدريب منتخب مصر

أصبحت أيام إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني معدودة للغاية داخل جدران الجبلاية، رغم حملات الدعم التي تلقاها مدرب «الفراعنة» من جانب بعض نجوم منتخب مصر أبرزهم محمود حسن تريزيجية، وغيرهم من اللاعبين الآخرين، إضافة إلى بعض المدربين القدامى بالكرة المصرية.

قرار إقالة «جلال» من تدريب المنتخب الوطني بشكل رسمي قد يخرج للنور ما بين ليلة وضحاها، خاصة إذا تعرض منتخب مصر لهزيمة جديدة على يد كوريا الجنوبية في المواجهة الودية التي ستقام ظهر غداً على ملعب «سيول».

ويستعرض موقع «الأبطال نيوز» أبرز المرشحين حالياً لخلافة إيهاب جلال في تدريب منتخب مصر، وذلك على النحو التالي:

- الفرنسي باتريس بوميل
بوميل هو المدير الفني السابق لمنتخب كوت ديفوار، والذي ظهر بشكل جيد مع «الأفيال» خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة ونجح في الفوز العريض على الجزائر قبل أن يصطدم بـ«الفراعنة» ويودع البطولة، هو أبرز الأسماء المتواجدة حالياً على مائدة الجبلاية، خاصة أن حازم إمام عضو مجلس اتحاد الكرة أكبر الداعمين للتعاقد مع المدرب المميز.


- هيكتور كوبر
الأرجنتيني هيكتور كوبر ليس بغريب عن الكرة المصرية، وصاحب الإنجاز الأبرز بالصعود لكأس العالم ٢٠١٨، أيضاً من المرشحين بقوة لقيادة منتخب مصر من جديد بعد رحيله عن القيادة الفنية لمنتخب الكونغو الديمقراطية بسبب سوء النتائج بعد الخسارة في أول جولتين بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣ التي ستقام في كوت ديفوار.


- رينيه فايلر
أحد الأسماء التي لمعت في الشارع الكروي المصري رغم ارتباطه لفترة قصيرة مع النادي الأهلي حينما كان يقود الأحمر وقدم مستويات مميزة، هو الآخر من الأسماء التي تجد قبولاً لدى أعضاء مجلس الجبلاية لكن تظل مشكلته الأسرية قد تكون عائق في التعاقد معه، لاسيما أنها كانت سبب رئيسي في عدم استمراره مع القلعة الحمراء.


- كارلوس كيروش
البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الذي وصل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة ولكنه خسر اللقب، بجانب فشله في التأهل لمونديال قطر ٢٠٢٢، عاد مجدداً ليكون مرشح لقيادة منتخب مصر كرة أخرى، ومحاولة التوصل لصيغة اتفاق مع مسئولي الجبلاية، خاصة أنه على دراية كبيرة بلاعبي «الفراعنة» ويمتلك علاقة مميزة مع أغلب اللاعبين على رأسهم محمد صلاح.

- بيتسو موسيماني
يأتي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي رحل خلال الساعات الماضية عن تدريب النادي الأهلي، آخر الخيارات المطروحة على مائدة الجبلاية، خاصة أنه حقق العديد من النجاحات في الكرة الأفريقية، إلا أنه أيضا يمتلك عروض خليجية مغرية قد تصعب تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم معه.