كشف حساب إيهاب جلال مع منتخب مصر

كتب: رحمة محمد 

أصبح إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن تدريب الفراعنة، وذلك بسبب نتائج ومستوى الفريق المتواضع في معسكر شهر يونيو الجاري.

‏حيث أعلن اتحاد الكرة برئاسة جمال علام إختيار إيهاب جلال مدربًا للمنتخب في ابريل الماضي، ذلك قبل أن يوقع عقود التدريب يوم 8 مايو الماضي.

‏وكان معسكر يونيو أول معسكر رسمي لإيهاب جلال مع الفراعنة، لعب فيه رسميًا أمام غينيا وإثيوبيا، وواجه كوريا الجنوبية وديًا.

‏فمنذ توليه منصب المدير الفني لمنتخب الفراعنة خاض 3 مباريات، أولهم كانت مباراة المنتخب الوطني أمام غينيا، في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بتصفيات كأس أمم إفريقيا والتي حقق فيها الفوز بهدف نظيف.

‏ذلك قبل الخسارة المفاجأة أمام أثيوبيا بعد أداء مخيب للآمال، نتج عنه الخسارة بهدفين دون مقابل في الجولة الثانية بتصفيات كأس أمم افريقيا.

‏واليوم الثلاثاء خاض المباراة الثالثة له مع المنتخب الوطني، وكانت مباراة ودية أمام كوريا الجنوبية التي قست على الفراعنة بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

فخلال رحلته مع الفراعنة ‏نجح في إحراز هدفين فقط، مقابل 6 أهداف سكنت شباك الفراعنة.

‏وأعلن جلال قبل إنطلاق المعسكر قائمة مبدئية مكونة من 44 لاعب، قبل أن يتم تقليصها، ثم قام بإستبدال عدد من اللاعبين في القائمة.

‏‏وصرح جمال علام تلفزيونيًا بأنه سيتم توجيه الشكر لإيهاب والإستعانه بجهاز فني أجنبي، قبل أن ينفي رئيس اتحاد الكرة تصريحاته.

وقال في تصريحات تليفزيونية: "كلفنا اللجنة الفنية بقيادة حازم إمام ومحمد بركات لدراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب، تحسبًا لأي ظروف تطرأ خلال الأيام المقبلة".

أما عن سبب إختياره لإيهاب جلال رد قائلًا:  "‏لم يكن هناك دولارات في الاتحاد للإستعانة بمدرب اجنبي، ولذا كان الإختيار مدرب مصري".