عبدالمنصف يتحدث عن تراجع مستوى الشناوي وأبوجبل.. ويكشف سر تطور الحضري

يرى محمد عبدالمنصف ، حارس مرمى الاتحاد السكندري ، أن تراجع حراس مرمى المنتخب الوطني بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة أمر طبيعي.

وأوضح عبد المنصف عبر برنامج (الريمونتادا) بقناة المحور أن الغريب تراجع مستوى الحراس الأربعة دفعة واحدة محمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي ومحمود جاد.

وأكد أن عقلية الحراس يجب أن تتغير وامتلاك ثقافة ثبات المستوى وعدم الاعتماد على ما قدمه الحراس في بطولة أمم أفريقيا.

وأشار إلى أن استقبال محمد الشناوي حارس الأهلي هدفين في مباراة الوداد المغربي بنهائي دوري أبطال أفريقيا كان من الوارد أن يمر بدون انتقادات ولكن وصول الشناوي لمستوى أكثر من رائع في كأس الأمم الأفريقية جعل البعض يلاحظ تراجع أداءه.

وأكد أنه عندما كان حارساً لمرمى إنبي تم تصعيد محمود جاد وعبد العزيز البلعوطي وكان بالنسبة لهما مثل أعلى موضحاً أنه على تواصل دائم مع محمود جاد.

وقال "أوسة":"لا أحب سياسة التعامل النفسي مع الحارس البديل لإحباطه لأنه يحب المنافسة الشريفة".

وأوضح أن البعض تحدث عن توتر علاقته مع عبد الواحد السيد حارس المرمى الأسبق للزمالك ولكن هذا الأمر لم يكن طبيعياً.

وأضاف: "تعرضت للظلم في تلك الفترة مع الزمالك لأن البعض يرى أنني لست ابن النادي بعكس عبد الواحد".

وتابع: "لست حارساً مصنوعاً وكنت أستطيع تقديم مستويات أفضل 100 مرة مما قدمته ولكن البعض دعم عصام الحضري حارس الأهلي وقتها بشكل كبير بينما حاول البعض تصدير الأزمات لنا في الزمالك بخلاف المشاكل الإدارية". 

وأوضح أن تطور مستوى عصام الحضري كان له سبب مهم وهو تواجد مدير فني على أعلى مستوى وهو البرتغالي مانويل جوزيه والسبب الآخر التعاقد مع كتيبة من النجوم الكبار الذين كونوا جيلاً ذهبياً للأهلي وانتقل معه لمنتخب مصر.