"صلاح ملك إنجلترا" .. الفرعون المصري يختم موسمه الإستثنائي بجائزة الأفضل في إنجلترا

أنهى محمد صلاح موسمه الإستثنائي مع ليفربول، بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن الموسم المنقضي 2021/2022 وهي الجائزة المقدمة من رابطة الأندية المحترفة؛ ليجمع بينها وبين جائزة لاعب العام في ليفربول.

وهذه هي المرة الثانية التي يُتوج بها محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا من الرابطة، حيث كان تُوج بها في موسم 2018، بعد الحصول على هداف البريميرليج بـ32 هدف.

وفاز محمد صلاح بالجائزة متفوقًا على  كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، وهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير وساديو ماني جناح ليفربول وكريستيانو رونالدو هداف مانشستر يونايتد وفيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

خلال موسم 2021-2022، توج محمد صلاح هدافًا للدوري الإنجليزي الممتاز بـ23 هدفًا، بالتساوي مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام، وأكثر من قدم تمريرات حاسمة بـ13 تمريرة حاسمة؛ لذلك كان هو الأحق بالجائزة، على الرغم من خسارة ليفربول الدوري لصالح السيتي.

وقاد ايضًا صلاح التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي هذا الموسم، والذي ضم أليسون بيكر وألكسندر أرنولد وفان دايك وروديجير وكانسيلو وتياجو وكيفين دي بروين وبرناردو سيلفا، بالإضافة لماني وكريستيانو إلى جانب صلاح.

وبشكل عام، تُوج صلاح مع ليفربول هذا الموسم بـ15 جائزة فردية متنوعة، وهو ما يعكس موسم إستثنائي للفرعون المصري مع الريدز، يُقربه من حلم جائزة الأفضل في العالم.