هل يحسم الهلال لقب الدوري السعودي قبل الجولة الختامية؟



يترقب الملايين من عشاق كرة القدم في الوطن العربي وليست الجماهير السعودية فقط مباريات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري السعودي في ظل المنافسة الشرسة بين الهلال واتحاد جدة على حسم اللقب.


ويواجه فريق الهلال نظيره الفتح في مباراة صعبة لكتيبة المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، بينما سيواجه اتحاد جدة نظيره الاتفاق والذي يسعى لتحقيق الانتصار لتفادي شبح الهبوط.


وقد يحسم الهلال لقب الدوري السعودي بعد مباريات الجولة التاسعة والعشرين دون الانتظار إلى مباريات الجولة الختامية من الدوري، وذلك حال فوزه على الفتح مع خسارة الاتحاد أمام الاتفاق.


وفي هذه الحالة سيرفع الهلال رصيده للنقطة 64 متصدراً لجدول ترتيب الدوري السعودي وسيتوقف رصيد اتحاد جدة عند النقطة 61 وستكون مباريات الجولة الأخيرة من الدوري مجرد تحصيل حاصل.


ولن ينتظر الهلال لنتائج مباريات الجولة الأخيرة لأنه في حالة خسارته أمام الفيصلي سيتوقف رصيده عند 64 نقطة وفي حالة فوز الاتحاد على الباطن سيرفع رصيده للنقطة 64 أيضاً، ولكن هنا سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة والتي تصب في مصلحة الهلال بعدما فاز على الاتحاد في لقاء الدور الأول بهدفين مقابل هدف، ثم كرر الانتصار في لقاء الدور الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدف.