حوار الأبطال|| شوقي السعيد: انتظروا صفقات قوية بالزمالك.. هذا رأيي في أزمة إثيوبيا.. الأهلي استحق الخسارة في نهائي أفريقيا



شوقي السعيد أحد أفضل المدافعين في الكرة المصرية لعب للعديد من الأندية وكان أبرزها الزمالك والإسماعيلي، كما أنه اشتهر بالمشاغبات داخل الملعب مع مهاجمي الفرق المنافسة.


مدافع الزمالك السابق فتح قلبه لمراسل موقع الأبطال نيوز، حيث تحدث في العديد من الأمور، وإلى سياق الحوار:


في البداية.. تقيمك لتجربة إيهاب جلال مع المنتخب الوطني؟

 

موقفي واضح من البداية أنني لم أكن من المؤيدين لتولي إيهاب جلال المسئولية الفنية للمنتخب الوطني حيث أنه لا يمتلك القدرة على التواجد في نقل هذا المنصب رغم نجاحاته مع الأندية التي أولى قيادتها باستثناء الزمالك.

 

هل تؤيد قرار إقالته من قيادة المنتخب بعد مواجهة كوريا الجنوبية؟

 

رغم اعتراضي من البداية على توليه قيادة المنتخب الوطني خلقا للبرتغالي كارلوس كيروش إلا أنني أتمنى إعطاءه الفرصة كاملة .. ولكن هل سيسمح اتحاد الكرة مع الضغط الجماهيري حاليا يحدث هذا الأمر؟.

 

البعض طالب اتحاد الكرة بتقديم استقالته .. كيف رأيت هذا الامر؟

 

أرفض هذه النغمة التي تتردد مع كل تعثر للمنتخب الوطني "مش كل ما يحصل حاجة نطالب بإقالتهم"، كما أنهم يبذلوا كل  ما في وسعهم لعودة الكرة المصرية إلى سابق عهدها، كما أنهم لم يجدوا مدرب وطني على الساحة الكروية أفضل من إيهاب جلال.

 

في رأيك ما الحلول التي يجب توافرها من أجل تجاوز هذه الأزمة؟

 

لا بد من الاعتماد على الكفاءت وما اكثرهم على الساحة الكروية المصرية وتشكيل لجنة منهم لاختيار مدير فني جديد حال إقالة إيهاب جلال بشكل رسمي بعد مواجهة كوريا.

 

كما أنني ضد فرض عناصر على اي مدير فني يتولي قيادة المنتخب فيجب إعطاءه الفرصة كاملة في هذا الملف حتى نستطيع محاسبته عندما يتعرض لأي إخفاق.

 

من هو المتهم الرئيسي في الهزيمة إثيوبيا؟

 

بالتأكيد اللاعبة هي من تتحمل المسئولية كاملة في السقوط أمام إثيوبيا فالروح لم تجدها متواجدة ولم يشعروا بقيمة قميص المنتخب رغم فارق التاريخ بين الجانبين.

 

فيما يخص الزمالك .. كيف ترى اقتراب رحيل بن شرقي عن صفوف الفارس الأبيض؟

 

أشرف بن شرقي لاعب جيد وأدى ما عليه خلال المواسم السابقة وبالتأكيد اتمنى استمراره ولكن إذا حدث غير ذلك فالزمالك لا يقف على أحد.

 

وهناك صفقات من العيار الثقيل تم التعاقد معها وستكون إضافة للفريق الأبيض في الموسم المقبل.

 

تردد خلال الفترة الأخيرة اقتراب رحيل مصطفى فتحي ومحمد صبحي للأهلي.. من المخطئ في هذا الأمر؟

 

بالتأكيد المجلس الحالي لا يتحمل المسؤولية عن فقدان هذا الثنائي ومن يسأل عن هذا الأمر اللجان السابقة التي تولت المسؤولية، كما أنني أرى أن من حق تحديد مصيره في الانتقال لأي نادي مثلما يكون للنادي الحق في الاستغناء عن أي لاعب أو رحيله.

 

باعتبارك مدافع سابق بالزمالك.. هناك انتقادات بين الحين والآخر لخط دفاع الأبيض، هل مستوى المتواجدين لا يليق بقيمة النادي؟

 

الزمالك يمتلك أفضل مدافعين على الساحة الرياضية المصرية ولكن يحتاجوا فقط لمدرب متخصص في هذا الشق من أجل إعطاء تعليمات لهم في كيفية التعامل مع المهاجمين والتحرك الجيد.

 

روشتة شوفي السعيد لعودة الزمالك إلى منصات التتويج الأفريقية من جديد؟

 

أطالب من يتعمد زعزعة استقرار الزمالك أن يتركوا النادي في هدوء خلال الفترة المقبلة وعدم تدخل أحد في شئونه كنا أنني أتمنى ابتعاد الإعلاميين والوكلاء عن لاعبي الفريق.

 

واتعجب من تلقي لاعيبة الزمالك عروض رغم أن الأهلي هو من يحصل على أفريقيا و الدوري وكل البطولات التي ينافس فيها وارى أن هذه الأزمات مفتعلة ومن مصلحة المرة المصرية أن يكون الزمالك في مستواه حتى نجد المنافسة على أشدها ولا يسيطر فريق على كل البطولات وهو ما شعرنا به عندما لعب الأهلي والزمالك نهائى أفريقيا وسيكون مردود ذلك جيدا على المنتخب الوطني وسيعود بعدها لمنصات التتويج.

 

أزمة نهائى دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد .. كيف رأيت هذا الملف؟

 

رغم اعتراضي على ما حدث ولكن الأهلي خسر داخل الملعب بسبب سوء مستوى لاعبيه وعدم إدارة الجهاز الفني المباراة بشكل جيد.

 

والإدارة لم تكن موفقة في تناول الموضوع حيث أن الجميع انشغل فقط بهذه الأزمة وهو ما كان له التأثير الأكبر على الهزيمة في نهائي أفريقيا.