سيناريو هروب أهلي جدة من الهبوط للدرجة الثانية



يواجه فريق أهلي جدة شبح الهبوط من الدوري السعودي للمحترفين مع تبقي جولة واحدة على نهاية الموسم.


وسقط الأهلي في فخ الخسارة أمام الرائد بثلاثية نظيفة ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري السعودي للمحترفين على ملعب الجوهرة.


ويحتل الأهلي المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 31 نقطة وبات على حافة الهبوط من الدوري قبل الجولة الأخيرة من المسابقة.


ولم يسبق للنادي الأهلي أن تواجد في المركز الرابع عشر بجدول الترتيب منذ بداية أول دوري سعودي في 1974 ليصبح هذا المركز هو الأسوأ في تاريخ النادي.


وينتظر أهلي جدة مواجهة من العيار الثقيل أمام فريق الشباب في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري وذلك يوم الإثنين الموافق 27 يونيو الجاري.


يحتاج أهلي جدة للفوز على الشباب في الجولة القادمة والأخيرة بالإضافة إلى خسارة أحد الأندية المنافسة له في دائرة الهبوط “التعاون، الفيصلي، الرائد، الباطن”، وفي هذه الحالة سيتفادى شبح الهبوط من الدوري.


وربما تخدم الجولة الأخيرة فريق أهلي جدة لأن منافسيه في دائرة الهبوط الباطن والفيصلي على موعد مع مباريات صعبة أمام الاتحاد والهلال في صراعهم المشتعل على لقب الدوري.


ويواجه الهلال نظيره الفيصلي في الجولة الأخيرة ولا بديل أمامه سوى الانتصار لمواصلة التربع على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي وهو نفس الحال لفريق اتحاد جدة والذي سيدخل لقاء الباطن بقوة بحثاً عن الانتصار على أمل انتظار تعثر الهلال في الجولة الأخيرة.