ريمونتادا شيكابالا لم تكتمل .. الأهلي والزمالك قمة "الأخطاء الدفاعية"

في ريمونتادا لم تكتمل للفارس الأبيض، انتهى ديربي القاهرة، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وهو لقاء مؤجل ببطولة الدوري، وكان عنوانه الرئيسي الأخطاء الدفاعية المؤثرة التي وقع فيها القطبين.

الأهلي أنهى الشوط الأول مُتقدمًا بهدف لمحمد شريف من خطأ للمدافع محمد عبدالغني، وكان الأحمر أفضل في شوط اللقاء الأول، إلا أن لاعبيه عابهم الرعونة؛ لينجح الزمالك في الخروج بأقل الأضرار.

شوط ثاني كان مختلف في كل شيء للزمالك، بعدما تدخل المدير الفني المخضرم جوزفالدو فيريرا بنزول شيكابالا ما بين الشوطين بدلًا من عمر السعيد الذي كان كلمة السر في تغير النتيجة، حيث قام بصناعة الهدف الأول للمغربي أشرف بن شرقي الذي سجل هدف التعادل برأسية رائعة وسط مدافعي الأهلي الغير متمركزين بشكل صحيح.

ثم تكلف شيكابالا بنفسه بتسجيل الهدف الثاني، بعدما استغل خطأ مركب من الحارس محمد الشناوي والتونسي علي معلول؛ ليخلع شيكا قميصه ويضع نفسه بطلًا للريمونتادا، التي لم تكتمل.

بعد هدف شيكابالا، نجح الأهلي في التعادل سريعًا من رأسية صلاح محسن قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، بعدما أستغل عرضية ساحرة من طاهر محمد طاهر وهما ثنائي بديل دفع بهما سامي قمصان بعد التأخر في النتيجة.

وتبادل الفريقان المحاولات على المرمى بعد تعادل الأهلي، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع لإمام عاشور بعدما استلم عرضية ساحرة من شيكابالا، إلا أن تسديدته اصطدمت بالعارضة.

هذه النتيجة لا تخدم الزمالك في جدول الترتيب، حيث أن الأهلي له 3 مباريات مؤجلة حال الفوز بهم سيتصدر الجدول بفارق 5 نقاط، إلا إنه تعادل مُرضي بلا شك للزمالك ومدربه فيريرا في ظل دخوله للمباراة بعدد كبير من الغيابات.