تقرير الأبطال|| سجل جيد لمصر مع صافرة جوميز




كشفت تقارير مغربية ومصرية مُقربة من الاتحاد الأفريقي، عن تعيين الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، حكمًا لمباراة الأهلي والوداد البيضاوي المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 30 مايو الجاري.

ولدى جوميز سجل جيد مع المصريين، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، فسبق وأن أدار جوميز للأهلي  8 مباريات، بواقع 5 انتصارات و3 هزائم، بينما أدارت صافرته لنادي الزمالك 3 مباريات بواقع انتصارين وهزيمة، وأدار مباراة واحدة لبيراميدز انتهت بفوزه.

وأدار جوميز لمنتخب مصر 5 مباريات رسمية، وكان الفوز في 4 مباريات من نصيب الفراعنة، ومباراة انتهت بالتعادل السلبي.

المباراة الأولى لجوميز التي أدارها للأهلي أتت في الجولة الثانية بمرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2017 أمام القطن الكاميروني في جاروا، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين، ثم في النسخة نفسها أدار إياب نصف النهائي أمام النجم الساحلي التونسي، وأنتهت بفوز الأحمر بستة أهداف لأثنين.

في نسخة 2018 قاد جوميز خسارة الأهلي من كامبالا سيتي الأوغندي 2-0 في دور المجموعات، وخسارته لإياب نصف النهائي في النسخة نفسها أمام وفاق سطيف الجزائري 2-1.

هزائم الأهلي مع جوميز استمرت في 2019 خلال دور المجموعات في مواجهة فيتا كلوب تحديدًا حيث فاز الفريق الكونغولي بهدف نظيف. 

نتائج الأهلي مع جوميز تبدلت تمامًا في نسخة 2020، حيث فاز الأهلي على النجم الساحلي بهدف نظيف في دور المجموعات، ثم على الوداد المغربي 3-1 في إياب نصف النهائي.

آخر مباراة للأهلي بصافرة جوميز كانت أمام الترجي في ذهاب نصف نهائي 2021 وفاز الأحمر بهدف نظيف.

فهل تستمر صافرة جوميز فال حسن على المصريين؟