تقرير الأبطال|| محمد الخامس "وش السعد" على الأهلي

"محمد الخامس هذا ملعبي وهذا من شهد تتويجي الأخير" .. بهذه الرسالة، يرفع الأهلي أعلى درجات الاستعداد لمواجهة محتملة وبقوة أمام الوداد البيضاوي المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

الشارع الأفريقي لا يتحدث إلا عن قرار الاتحاد الأفريقي بإسناد نهائي دوري الأبطال إلى ملعب محمد الخامس، بعد تحديد طرفي النهائي بنسبة تفوق الـ90% قياسًا بمباريات الذهاب، حيث أقترب الأهلي من النهائي بعد الفوز ذهابًا على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة، فيما حقق الوداد انتصارًا عريضًا خارج ميدانه أمام بترو أتليتكو الأنجولي بثلاثة أهداف لهدف واحد.

الأهلي حامل لقب البطولة، حيث تُوج الأحمر بدوري الأبطال في نسخته الأخيرة، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة، في مواجهة أُقيمت على ملعب محمد الخامس، وهو الملعب الذي شهد فوز الأهلي في نصف نهائي بطولة 2020 على الوداد بثنائية، قبل أن يُكرر انتصاره في القاهرة، ويُتوج بالبطولة لاحقًا أمام الزمالك.

الأهلي لعب على مركب محمد الخامس 9 مباريات، فاز في مباراتين، وتعادل في 4، وخسر في 3، وكان الظهور الأخير للأهلي على ميدان محمد الخامس، أمام الرجاء في إياب ربع نهائي البطولة، وقدم الأحمر عرضًا طيبًا وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكان الظهور الأول للأهلي على الملعب في عام 1999 عندما واجه الرجاء في مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا وتعادل ايضًا بهدف لكل فريق.

ايضًا، الزمالك كان له حظ في مركب محمد الخامس، حيث الظهور الأخير للأبيض، في نصف نهائي نسخة 2020 أمام الرجاء، وفاز الأبيض بهدف نظيف للاعبه المغربي أشرف بن شرقي.

فهل يستمر محمد الخامس "وش السعد" على الأهلي؟