حوار الأبطال|| أيمن صلاح: سببان وراء اختيار المجموعة الأولى بكأس الأمم.. موقف الجماهير من الحضور.. اللقب والتأهل للمونديال هدفنا



أحد أبرز نجوم كرة اليد المصرية لاعب للزمالك العديد من السنوات وبعد اعتزاله سلك مجال التدريب حيث كانت أخر تجاربه قيادة ناديه السابق قبل أن يتواجد حاليًا في منصب عضو اتحاد اليد ومدير المنتخبات الوطنية.


مراسل «الأبطال نيوز» تواجد في في قرعة كأس الأمم الإفريقيا والتي أسفرت عن تواجد المنتخب الوطني في المجموعة الأولى برفقة الكاميرون والمغرب، المقرر أن تستضيفها مصر في الفترة ما بين 9 إلى 19 يوليو المقبل.

 

وأجرى مراسل الموقع الحوار مع أيمن صلاح والتي جاءت تفاصيله كالتالي:

 

في البداية.. رؤيتك لتنظيم مصر لبطولة أمم إفريقيا 2022 و2024؟


مصر معروفة بالتنظيم الرائع والمبهر لكل المحافل الدولية والأقليمية والقارية، كما أننا لاحظنا الاستجابة السريعة من الحكومة والقيادة السياسية وأشرف صبحي وزير الرياضة.


وكان من المُقرر أن تٌقام البطولة في يناير الماضي ثم تم تأجيلها إلى شهر إبريل قبل أن يتم الاستقرار على إقامتها في يوليو المقبل على صالتا الدكتور حسن مصطفى والدولية.


جائحة كورونا أثرت على تواجد الجماهير في مونديا اليد.. هل يتغير الوضع في أمم إفريقيا؟


تحدثنا مع المسئولين وهناك بارقة أمل في حضور عدد من الجماهير خلال منافسات البطولة وأتمنى دعمهم مثلما يحدث في كل المنافسات والمنتخب سيكون بإذن الله على العهد والوعد دائما مثل المحافل السابقة.




 

لماذا اختارت مصر مواجهة المغرب والكاميرون بكأس الأمم؟

 

بالتأكيد تم دراسة جميع المنتخبات المشاركة في البطولة الإفريقية وتم الاستقرار بعد تحديد كافة المجموعات على اختيار الكاميرون والمغرب وذلك لأسباب عديدة لعل أبرزها قلة المباريات التي سيخوضها الفراعنة في الدور الأول مما يُقلل من الأرهاق البدني للاعبين وثانيا تجنب الفرق المرشحة في المجموعتين الثالثة والرابعة

 

هل تم التشاور مع الإسبانى روبيرتو جارسيا المدير الفنى للمنتخب قبل اختيار المجموعة الأولى؟

 

الإسبانى روبيرتو جارسيا تابع قرعة البطولة من ألمانيا بواسطة تطبيق «زووم» الإلكترونى، وأبلغني باختيار المجموعة والمنافس التي يرغب في مواجهته بمباراة الافتتاح.

 

خطة اتحاد الكرة لإعداد المنتخب للبطولة الإفريقية؟


وضعنا خطة قوية من أجل تجهيز الفريق القومي لمنافسات البطولة حيث تم اتخاذ قرار بمشاركة المنتخب الأول في دورة ألعاب البحر المتوسط بدلا من فريق الشباب.

 

متى يبدأ معسكر الإعداد للبطولة الإفريقية؟

 

المنتخب سيبدأ معسكره يوم 4 يونيو المقبل في المركز الأولمبي بحضور المحترفين باستثناء الثنائي يحيى خالد وعلي زين اللذين يخوضان نهائيات دوري أبطال أوروبا مع نادييهما.

 

وسينضم الثنائي يوم 19 يونيو، وسيغادران المنتخب مصري يوم 25 من الشهر ذاته إلى الجزائر لخوض بطولة البحر المتوسط على أن تعود البعثة يوم 6 يوليو قبل 4 أيام من انطلاق أمم أفريقيا.

 

ما أهمية التأهل إلى الأدوار القادمة للبطولة القارية؟

 

بالتأكيد الجميع يرغب في التواجد في الأدوار المتقدمة، حيث أن المنتخبات الخمسة الأولى ستتأهل إلى كأس العالم في السويد وبولندا المقرر لها في يناير 2023.

 

ما المنتخبات التي يجب الحظر منها في البطولة الإفريقية؟

 

هناك الكثير من المنتخبات التي يجب الحظر منها، مثل منتخب الكونغو الديمقراطية التي ستكون من وجهة نظري مفاجأة البطولة بالإضافة أيضا إلى كاب فيردي وأنجولا ولكن خوض كل المباريات دون النظر إلى مستوى المنافس هو الطريق الأفضل للفوز حتى لا يحدث أي مفاجأت غير محسوبة.

  

ختامًا، رسالتك للجماهير قبل شهرين من انطلاق البطولة الإفريقية؟

 


ننتظرك تواجدكم على أحر من الجمر من أجل مساندة منتخبكم حتى نحقق اللقب الإفريقي والوصول لمونديال 2023.