حوار الأبطال|| أيمن الكاشف: لاعبت للأهلي وهذه توقعاتي لنهائي أفريقيا وأوروبا



يعد أيمن الكاشف من أبرز المعلقين في الكرة المصرية، فهو "ذا ماستر أوف ساسبنس التعليق المصري"، كسب شهرة واسعة من خلال كلماته الشهيرة وأسلوبه المميز في مجال التعليق.

وإلى سياق الحوار:

أيمن الكاشف لم يستمر في المجال الكروي رغم وجوده في ناشئين الأهلي؟


الاصابات المتتالية كانت تحاصرني، وكنت حريص ايضا علي إنهاء تعليمي الجامعي بنفس التفوق المعتاد، و عائلتي كانت ترى الكرة مجرد هوية فقط وليست أمر أساسي في مستقبلي.


هل كان التعليق من أولويات أيمن الكاشف؟

التعليق جاء بالصدفة واقتراح من زميل مخرج، الذي يعلم جيدا خلفيتي في مجال الكرة التي استكملتها بالحصول علي دورات تدريبية في علم التدريب نظرا لان نادي المنيا ( بلدي) كانت تري في كادر تريد الاستفادة منه في المستقبل، ولذلك حرصت علي ترشيحي للحصول علي اكثر من دورة تدريبية في عالم كره القدم.


كيف تفرق بين الانتماء والعمل أثناء التعليق؟


الذي لعب كره قدم وخاض في دروب الكره بشكل جيد يعلم جيدا ان التشجيع خاص فقط بالجماهير، ولكن اللاعبين فهولاء محترفين و ولائهم دائما لعقودهم طالما هناك استفادة وعقد، أنا انتمائي لمنتخب مصر فقط، بينما الاندية فجميعهم لهم مني كامل التقدير و الاحترام، ولذلك عندما اعلق علي المباريات لا انظر الي الألوان ولكن أبحث عن متعه وأسعاد الناس.


هل توجد مباراة عالقة بأذهان الكاشف؟


في كل موسم أعلق على أكثر من ١٠٠ مباراه والحمد الله مر على حتي الآن اكثر من ١٥ عام في هذا المجال، وشرفت بالتعليق علي العديد من المباريات الهامة والمؤثرة في كأس العالم وبطولة أوروبا للأندية والمنتخبات وبطولة أفريقيا أندية ومنتخبات ومباريات نهائيه في كأس مصر والدوري وكنت أصغر معلق تسند له مباراه قمه، وأول معلق يظهر علي فضائية مصريه (قناه دريم ) في مباريات كأس ايطاليا، المباراة التي أتمناها لم تاتي حتي الان وهي مباراة لمنتخب مصر يحقق فيها فوزه الأول في كأس العالم ويتأهل إلى الدور التالي.


توقعاتك لمباراة الأهلي والوداد؟

مباراة النهائي ستكون صعبه لكن الأهلى قادر باللاعبيه وجهازه الفني وبجماهيره وبشخصيته البطولية، علي الفوز وتحقيق الثلاثية التاريخية الإنجاز الغير مسبوق في القارة.


رأيك في إقامة النهائي بالمغرب؟

لعب المباراة في المغرب البلد الشقيق يذكرني بجمله الفنان عادل امام الشهيره (لقد وقعنا في الفخ ) وإجراءات الكاف رغم سلامتها وفق اللوائح ولكنها حق يراد به باطل.


مين الثنائي الأهلاوي التي تتوقع تألقه في النهائي؟


الشناوي وبيرسي تاو واحمد عبد القادر هؤلاء قادرون على أحداث تغيير وفارق لمصلحة الأهلي.


موسيماني أفضل أم جوزيه؟

موسيماني ناجح بلغة الأرقام وبكل المقاييس وإذا حقق اللقب الحادي عشر الإفريقي سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه وسيتربع علي قمه التدريب، ولكن جوزيه يختلف عن موسيماني في الشخصية لكن كل منهما نجح نجاح كبير جدا مع الاهلي لكن لايزال موسيماني عنده الوقت والفرصه لتحقيق مزيد من النجاح لكن سيظل جوزيه الساحر الأكبر بالنسبة لجماهير الاهلي.


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أوروبا؟

نهائي أوروبا كالمعتاد مثير وصعب جدا بين التاريخ (ريال مدريد) واقوي فريق ( ليفربول) نهائي بين بطلين ومدرستين وبين افضل النجوم في العالم والجمهور في كل مكان بلاشك علي موعد مع متعه وسحر خاص.


تتمنى فوز الليفر ام ريال مدريد؟

سوف اشجع ليفربول بدون تردد وأتمنى ان يفوز نجمنا المصري محمد صلاح بالبطولة الأهم والأقوي بالكأس ذو الاذنيين حتي تكون نقطة جديدة تضاف إلى رصيده وإلى رصيدنا نحو حلم الأفضل في العالم.


من الفريق الذي خرج من دوري أبطال أوروبا كان مفاجأة بالنسبالك؟

سيظل خروج المان سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي أكبر المفاجأت بالنسبة لي، الاول يقدم امتع كرة في العالم الآن، والثاني نجوم استثنائية يلعبون معا كل واحد منهم فريق بالكامل ميسي و امبابي و نيمار و دي ماريا و دوناروما و راموس.