قبل مباراة الزمالك و الإسماعيلي.. ٣ عوامل وراء تراجع نتائج الأبيض في الدوري

شهدت الفترة الماضية تراجع بشكل كبير على مستوى النتائج لنادي الزمالك  في بطولة الدوري الزمالك، مما جعل الجماهير البيضاء تشعر بالقلق الشديد من مصير المنافسة، لاسيما مع الصراع الشرس مع النادي الأهلي على الصدارة.

ويواجه الزمالك العديد من التحديات خلال المرحلة المقبلة، في مقدمتها مواجهة الإسماعيلي التي ستقام السبت القادم، خاصة مع تصاعد مستوى «الدراويش» بعد تعيين حمزة الجمل مديرا فنياً للأصفر وتواجد حسني عبد ربه بالجهاز المعاون.

ويستعرض «الأبطال نيوز» أبرز ٣ أسباب كانت عامل مباشر في تراجع مستوى الزمالك، وذلك على النحو التالي:

- غياب عناصر أساسية من النجوم
تأثر الزمالك كثيرا بغياب عدد من النجوم الذين يعدون بمثابة القوام الأساسي للفريق الأبيض أمثال طارق حامد ومحمود شيكابالا وغيرهم، مما كان له واقع سلبي على أبناء ميت عقبة، خاصة ان خط الوسط ظهر كأنه تائه في أوقات كثيرة من المباريات الهامة مؤخراً.

- تكرار الكوارث الدفاعية
تعرض الزمالك خلال المباريات الماضية، لتكرار سيناريوهات أخطاء دفاعية قاتلة، بجانب أخطاء في طرق اللعب التي يقوم بها البرتغالي جيسوالدو فيريرا، كانت كفيلة باستمرار النتائج السلبية للقافلة البيضاء.

- اغراءات الخليج والتفكير في الرحيل
تلقى عدد كبير من نجوم الصف الأول في الزمالك أمثال أشرف بن شرقي ومحمد أبو جبل وأحمد سيد زيزو وغيرهم، العديد من العروض الخليجية المغرية من الدول العربية، مما جعل لاعبي الفريق الأبيض يفكرون بجدية في الرحيل، لاسيما مع الأزمة المالية التي تعاني منها القلعة البيضاء حالياً.