تقرير الأبطال|| عمالقة الدوري الانجليزي و المصري «وجهان لعملة واحدة» !


اصبحت كرة القدم لها معايير مختلفة في الفترة الأخيرة، ولم تكن عراقة اسماء الأندية وجماهيريتها الطاغية تكفي وحدها لمقارعة الكبار والاستمرار في المنافسة بمختلف البطولات، وانما هناك أمور أخرى يجب أن تتوافر مثل الأمور المادية والتعاقد مع نجوم من الصف الأول وغيرها


وجدنا الموسم الحالي فرق لها باع كبير في الملاعب من حيث العراقة والجماهيرية بالدوري المصري ونظيرتها تماماً في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»- أحد أقوى الدوريات في العالم، تترنح كلا منهما خلال المنافسات المحلية بشكل غريب.

الإسماعيلي هنا في الدوري المصري رغم أنه من أحد كبار القوم في تاريخ الكرة المصرية مع الأهلي والزمالك، إلا أنه يتواجد في المركز الرابع عشر بجدول الدوري المصري ويحاول الهروب بشتى الطرق مع كل مباراة من القاع.

وفي المقابل بالدوري الإنجليزي نجد فريق عريق كبير مثل ايفرتون يعاني بشدة هو الآخر خلال مسابقة «البريميرليج»، وأنهى البطولة بالمركز السادس عشر بشكل لا يليق أبدا بإسمه وجماهيريته.


موقف ايفرتون و الإسماعيلي يبرهن بما لا يدع مجالا للشك، أن كرة القدم حالياً أصبحت لا تعتمد على الاسم والعراقة فقط، وانما يجب الاستثمار وخلق طرق جديدة للنهوض بالنواحي المادية.


باتت الكرة المصرية والإنجليزية يشبهان بعضهما في بعض الظروف كما ذكرنا من قبل، وأصبح ناديان كبيران مثل ايفرتون و الإسماعيلي وجهان لعملة واحدة في الأزمات التي تطيح بعراقة الاسم.