حوار الأبطال|| محمد مكي يتحدث عن مصيره مع حرس الحدود وأبرز نجومه


حوار: ناريمان ياسر

هو من أحد نجوم الجيل الذهبي لحرس الحدود، تولى قيادة الفريق بالدرجة الثانية خلفًا لمحمد حليم، ونجح في صعود حرس الحدود إلى الدوري الممتاز، أنه محمد مكي المدير الفني للحرس.

وهذا نص الحوار:
كيف تخطى حرس الحدود الفترة الماضية والصعود للممتاز؟
فترة صعبة للغاية بكل المقاييس، خلقنا دوافع للاعبين بشكل جيد من أجل الاستمرار، بكل تأكيد واجهنا فترات صعبة مليئة بالإيقافات والاصابات لبعض اللاعبين، ولكن الحمدلله قدرنا على تحقيق هدفنا وهو الصعود للممتاز.

أبرز المشاكل التي واجهت محمد مكي؟
كان يوحد عجز في عدد اللاعبين، والاصابات أدت إلى الاستعانة ببعض اللاعبين لم تكن في مركزها، وتم انضمام إسلام عبدالاله من الناشئين 2001، للفريق الأول وقدر يسد العجز في مركزة، كما تعرض مصطفى صبحي هداف الفريق إلى اصابة وغاب عن الملاعب لمدة شهر، حيث كان يشكل خطورة على مرمى الخصم، وفي شهر يناير الماضي كان من المفترض أن بعض اللاعبين يغادرون الفريق وصفقات أخرى تنضم لحرس الحدود، فكان هذا الأمر صعب على أي مدرب وبيمر وقت كبير لحدوث الانسجام وهذا بيكون صعب مع الاصابات ولكن قدرنا نتغلب عليها بالروح والتعاون.

أصعب المباريات التي خاضها حرس الحدود؟

كان في مباريات كثيرة صعبة، ودا يلجئ للملعب وصعوبة المنافس وجاهزية الفرقة والاصابات والروح المعنوية، ولكن أصعب مباراة الأولمبي والزرقا. 

من هو اللاعب التي سيكون محيط بالأنظار في الممتاز؟

حرس الحدود مليئ بالمواهب ومن اللاعبين المميزين مصطفى صبحي هداف الفريق، رغم انه لعب نصف الدوري فقط، وإسلام عبدالاله وزيكو جودة وغريب أحمد جمعة محمد سعيد محمد رضا ودرويش محمود عبده محمد فوزي كل هذه اسماء متألقة.

كيف يرى محمد مكي التحكيم المصري؟

الأخطاء التحكيمية موجودة في كل مكان وفي العالم كله، الكل بيغلط، اللاعبين والمدربين والحكام كل شيء وارد.

من أبرز اللاعبين الذين لفتوا نظر محمد مكي بالدوري المصري الممتاز؟

الدوري المصري مليئ بالمواهب واللاعبين الكبار ومنهم أحمد سيد زيزو بن شرقي وحمدي فتحي والسولية وناصر ماهر و عبدالله السعيد.

هل الإدارة تحدثت بشأن مصيرك مع حرس الحدود؟
لم يحدث شيء حتى الآن ولكن سيكون هناك جلسة قريباً، واي شي يراه النادي صحيح هندعم قراراته انا من ابناء النادي.