تقرير الأبطال||تاريخ مواجهات الريال وليفربول قبل النهائي الأوروبي..بداية بطولية ونهاية مأساوية لصلاح

 


تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، إلى اللقاء الذي يجمع بين ليفربول الإنجليزي، والذي يشارك ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، وريال مدريد الأسباني، وتنطلق صافرة أحداث البداية السبت المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعد مواجهة المقبلة التاسعة في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث التقى الفريق الإنجليزي والأسباني في 8 مواجهات من قبل بدوري الابطال، حقق خلالها الريدز الفوز في 3 مباريات.

كما حقق الفريق الملكي الفوز في 4 لقاءات، ليحسم التعادل لقاء وحيد.

وانتهى أحداث أول مباراة تجمع الفريقين لصالح الريدز، عام 1981 في نهائي البطولة بمسماها القديم"كأس أوروبا"، وتوج الفريق الإنجليزي بهدف دون رد.

ليتجدد المواجهة بين الفريقين مرة أخرى بعد 27 عام، ضمن منافسات الدور السادس عشر من نسخة 2008-2009، والتي شهدت تفوق كاسح لصالح ليفربول، الذي فاز ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن ينتصر إياباً مجدداً برباعية نظيفة.

ويبدأ الفريق الملكي الثأر من الفريق الإنجليزي عام 2014-2015، بعد أن وقع الفريق الملكي مع ليفربول، وانتصر الميرنجي برباعية نظيفة ذهاباً وإياياً.

ثم يصبح نهائي 2018 الأشهر في تاريخ الفريقين، والذي أصاب نجمنا المصري محمد صلاح، بعد التحامه القوي مع راموس لاعب الفريق الملكي السابق.

و ينجح الريال في انتزاع اللقب، بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف، ويتوج باللقب الأوروبي للمرة الثالثة عشرة في تاريخ الفريق الملكي.

بينما كان أخر لقاء بين الفريقين في النسخة الماضية بدور الربع نهائي، والتي استطاع من خلالها الريال العبور إلى نصف نهائى بعد الفوز في الذهاب بثلاثية والتعادل سلبياً في الأياب.

الجدير بالذكر وصل ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال 9 مرات، نجح في التتويج باللقب الأوربي 6 مرات.