تقرير الأبطال||بالأرقام ماذا قدم صلاح وبنزيمة .. الفرنسي الرابح الأكبر في النهائي

 


لا صوت يعلو فوق صوت نهائي دوري أبطال أوروبا في تلك الأيام، الذي يجمع بين ليفربول الإنجليزي، الذي يشارك ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، وريال مدريد الأسباني، المقرر لها 28 من مايو الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساء.

وينافس المصري محمد صلاح على حصد اللقب الأوروبي هذا العام مع الليفر، لا شك في موهبة صلاح وقدرته التهديفية المميزة، حيث يمتلك اللاعب المصري العديد من الانجازات مع الليفر الجماعية والفردية.

وفي هذه النسخة شارك صلاح مع الفريق الأنجليزي 12 مباراة، نجح في أحراز 8 أهداف وصنع هدفين، كما نجح في إرسال 26 تمريرة ناجحة و21 فرصة مصنوعة.

حيث لعب الفرعون المصري 5 مرات دوري أبطال أوروبا، تمكن من البلوغ للنهائي ثلاث مرات.

بينما خاض مع ليفربول على المستوى الأوروبي 56، ومباراتين في كأس العالم للأندية وساهم فيهما بصناعة هدف وتمكن من تحقيق اللقب.

وحقق 6 ألقاب منذ انضمامه لريدز، وكان اللقب الأغلى والأول دوري أبطال أوروبا 2018\2019، وحقق ايضا لقب كأس السوبر الأوروبي ولقب وحيد في كأس العالم للأندية والدوري الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس الإتحاد الإنجليزي.

كما جمع بين جائزتي الحذاء الذهبي وأفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022.

وعلى الناحية الأخرى يقدم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، أداء خرافياً مع الملكي في دوري أبطال أوروبا، ومع مرور الوقت يثبت بنزيما أنه أفضل مهاجمي العالم خلال الوقت الحالي بفضل ما يقدمه على المستوى التهديفي محلياً وأوروبياً.

حيث عزز الفرنسي صدارة ترتيب هدافي "التشامبيونزليغ" هذا الموسم برصيد 15، بفارق 6 أهداف عن محمد صلاح الذي أحرز 9 أهداف.

كما يعد بنزيما أول لاعب فرنسي يسجل أكثر من 10 أهداف في نفس الموسم قي تاريخ دوري أبطال أوروبا، كما سجل أسرع ثنائية للاعب بالرأس في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد 165 ثانية ضد تشيلسي.

حصد بنزيما مع الريال 22 بطولة تزين تاريخه، توج بالدوري الإسباني 4 مرات وثلاث ألقاب في كأس ملك إسبانيا، 4 ألقاب بكأس السوبر الإسباني ومثلهم في دوري أبطال أوروبا وثلاثة في كأس السوبر الأوروبي وأربع ألقاب بكأس العالم.