أمير مرتضى: لا اتقاضى «مليم» من الزمالك.. وشيكابالا ليس له دور في عودة كارتيرون


كتب: رامي بركات

أوضح أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، الفارق بين الولاية الأولى له مع القلعة البيضاء، والولاية الثانية التي يتواجد بها حالياً.

وقال أمير مرتضى في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي ابراهيم فايق: «الولاية الثانية الحالية أصعب من ولايتي الأولى بسبب المشاكل المتراكمة منذ رحيل المجلس وتواجد اللجان المعينة».


وتابع: «لا أجد مبرر للزيادة غير الطبيعية في عقود اللاعبين الذين تم التجديد معهم، رغم وجود أزمة مالية طاحنة».

وأضاف: «لاعبي الزمالك تشعر دوما بالأمان معي، وخلال فترة عدم تواجدي بالنادي لم أوجه أي لاعب لاي شئ مخالف او اتحدث معه عن مستقبله».

واستكمل: «نصحت مصطفى محمد بالعودة لتدريبات الزمالك حينما كان منقطع عن المران لأنه سيخسر ما هو أكثر من العقد حال حدوث ذلك».

وأشار: «وصلنا في المفاوضات مع جلطة سراي بخصوص مصطفى محمد وقتها إلى 8 ملايين دولار وكانت رغبة النادي التركي أن يدفعها على دفعتين، ولم يكن مطروحا خيار الإعارة مع أحقية الشراء».

وأبدى نجل مرتضى منصور اندهاشه من عودة باتريس كارتيرون ورحيل باتشيكو المفاجئ، قائلا: «لم أجد مبرر لرحيل باتشيكو، خاصة أنه جاء لنادي الزمالك في وقت صعب وقدم مستوى فني جيد».

وواصل: «شيكابالا ليس له أي علاقة برحيل باتشيكو مثلما تردد في وسائل الإعلام، كما أنه ليس له دور في عودة كارتيرون».

وحول رحيل فرجاني ساسي عن الزمالك بعد انتهاء عقده، علق قائلا:  «حسم المفاوضات مع فرجاني ساسي تأخر وكان يجب أن يحدث في وقت مبكر سواء بالتجديد أو بالبيع وبدأ البحث عن البديل حال الاتفاق على عدم التجديد».

وأكد المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك، أنه تلقى عرض من أحد الأندية المصرية لتولي منصب مدير رياضي، لكنه رفض الكشف عن اسم النادي.

واختتم: «لا اتقاضى أي مليم مقابل عملي في الزمالك».