محمد حازم تاسع الهدافين للدراويش

 


 

كتب: ناريمان ياسر 

غير قابل للإيقاف حينما كان يشارك بالقميص الأصفر دائما ما يسجل ويمثل أكبر تهديدا للمنافسين، هز الشباك وإنتزاع آهات الجماهير كان غايته الأسمي في كرة القدم، لا يتحدث سوى بلغة الأهداف، أرقامه وإبداعاته بالمستطيل الأخضر لا تزال عالقة في ذهن الجماهير العاشقة بشغف رغم مرور السنين .. ” المركز الإعلامي للنادي الإسماعيلي “ يلقي الضوء يومياً علي تاريخ هدافي الدراويش في سلسلة حلقات يتم نشرها علي مدار شهر رمضان المبارك.

يعد محمد حازم لاعب الإسماعيلي السابق، هو تاسع الهدافين للنادي بعدما أحرز ٥٣ هدفًا بواقع ” ٤٨ هدفًا في الدوري العام وهدفين في كأس مصر و٣ أهداف في البطولات الأفريقية “.

ويعتبر ” حازم ” اللاعب  الوحيد الذي حصل علي هداف الدوري المصري مرتين وذلك موسمي ٨٤ / ٨٥ و٨٥ / ٨٦ برصيد ١١ هدفًا في كل موسم وكانت أول مباراة مع الإسماعيلي ضد منتخب السويس عام ٧٧ قبل أن يحرز أول أهدافه فى شباك الترسانة فى ثاني مشاركاته.

في حين آخر مباراة له كانت يوم وفاته المنيه 11 نوفمبر 86 ضد غزل المحلة بالإسماعيلية، ولكن آخر أهدافه كانت فى شباك الأهلى فى المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق ضمن منافسات نصف نهائى البطولة الأفريقية.

لم ينجح ” حازم ” في الحصول مع الإسماعيلي علي بطولة بالرغم من مشاركته في مباراتين نهائي كأس مصر عامى 77 و85، واستطاع أن يحرز ٧ ثنائيات وهاتريك بجانب أنه سجل الهدف الـ 40 للدراويش في مرمي الأهلي موسم ٨٥ / ٨٦، وذلك خلال مسابقة الدوري العام.