جمال علام: الوارد أن يكون المدير الفني للمنتخب القادم مصريًا

كتب: ناريمان ياسر 

أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، أن المدرب المصري من ضمن خياراتنا لتولي مهمة تدريب المنتخب خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للفراعنة، مؤكدا أن هناك أسماء قادرة على قيادة الفراعنة، وأضاف علام أنه من الوارد أن يكون المدير الفني للمنتخب القادم مصرياً.


حيث عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعاً اليوم بمقر الاتحاد، وأشاد المجلس بالجهد الكبير الذي بذله البرتغالي كارلوس كيروش.

ورحل البرتغالي كارلوس كيروش عن مهمة تدريب المنتخب المصري، بعد الاتفاق على إنهاء العقد بالتراضي مع اتحاد الكرة.

في 8 سبتمبر الماضي أعلن اتحاد الكرة المصري تعاقده مع المدرب البرتغالي، ليقود حلم منتخب مصر في التأهل لكأس العالم بقطر 2022.

وفي أول حديث مع كيروش أكد أنه جاء من أجل الصعود بمنتخب مصر لكأس العالم، والوصول للمونديال للمرة الخامسة في تاريخة الشخصي والرابعة لمنتخب مصر.

حيث خاض كارلوس كيروش الفراعنة في 20 مباراة، نجح في تحقيق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 6 وتلقى الهزيمة ثلاث مباريات، وسجل اللاعبين في عهده 40 هدفاً واستقبل 26 هدفاً.

وفشل في تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية على حساب السنغال، في مباراة النهائي بعدما نجح السنغال في تحقيق اللقب بركلات الترجيح.

وايضا ودع التصفيات المؤهلة لكأس العالم على حساب السنغال، بعد التعادل ايجابياً بمجموع المباراتين ذهابا وايابا، ليتلقى الهزيمة بعد اللجوء لركلات الترجيح.