مشوار عبدالشافي من المحلة للتتويج ب7 ألقاب مع الزمالك

  

كتب: ناريمان ياسر 


يعد محمد عبدالشافي الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من أهم لاعبي الفريق الأبيض، وأكثرهم تأثيراً فهو من أحد أسباب فوز الزمالك ببطولة الدوري المصري الممتاز العام الماضي للمرة الثالثة عشر في تاريخه.

فهو أثبت أن العمر مجرد رقم ولا يزال عطاؤه في القمة، يمتلك عبدالشافي العديد من الخبرات فهو أحد مفاتيح اللعب في صفوف الفارس الأبيض.

بدأ الظهير الأيسر مشواره الكروي ضمن ناشئي نادي الزمالك، قبل أن ينتقل لنادي إنبي في 2003، وخاض معه موسمين في فريق الشباب بالنادي، ثم ينتقل إلى غزل المحلة في 2005 ويستمر مع النادي البترولي حتى 2009.


وفي 13 يونيو 2009 نجحت إدارة نادي الزمالك في ضم اللاعب إلى صفوف الفريق مرة أخرى، لمدة ثلاث سنوات ليجدد للزمالك مرة أخرى حتى عام 2013.

خلال الفترة الأولى خاض اللاعب مع الزمالك 158 مباراة في مختلف المسابقات، نجح من خلالها في تسجيل 8 أهداف وصنع 8 أهداف وحصل على 9 إنذارت.

لينتقل لصفوف الأهلي السعودي لمدة ثلاث سنوات مع أفضلية التوقيع لسنة رابعة مع اللاعب، وخاض 113 مباراة من خلالهم صنع 10 أهداف.

ليستمر في الدوري السعودي ولكن مع الفتح في إعارة ضمن صفقات الفريق شارك في 10 مباريات وصنع 3 أهداف.

وبعد نهاية عقده مع الأهلي السعودي فضل العودة لجدران ميت عقبة في موسم 2018، في صفقة انتقال حر، ليتعرض لاصابة كبيرة في 2019-2020 أمام النادي الأهلي في مباراة القمة ليغيب عن الملاعب لعدة شهور.

وفي موسم 2020-2021 سجل محمد عبدالشافي هدف قاتل في مرمى الاتحاد السكندري في الجولات الحاسمة للقب المحلي وكان من ضمن أسباب تتويج الفارس الأبيض باللقب.

الجدير بالذكر حقق عبدالشافي مع الزمالك 7 ألقاب وهم الدوري المصري الممتاز مرتين، وثلاث ألقاب في كأس مصر ولقب بكأس السوبر المصري وأخر إفريقي.